مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         فرنسا تدخل منعطفا ذا أبعاد خطيرة وبلدان أخرى تنتظر دورها لا محالة             رسائل تربوية " عنوان كتاب جديد للأستاذ و الصحفي بوشعيب الحمراوي             مشاريع التشغيل الذاتي ...اجرام صنع في الحكومة !!!..."برنامج مقاولتي نودجا"             تعزية : وفاة قيدوم السياسيين بجماعة بني يخلف " المصطفى العساس "             المنظمة الديمقراطية لعمال وعاملات الإنعاش الوطني تدين تصريحات نور الدين بوطيب بعد استخافه بمطالبهم وتهدد بالتصعيد النضالي والقضائي             حتى لا تتكرر المأساة بالمحمدية.. سيناريوهات ما بعد عزل الرئيس             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
حوادث

أزمور: بنت لفشوش تتسبب في حادث سير مميت


لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها

 
أخبار محلية

الحق في السكن يخرج ساكنة دور الصفيح ببلدية المنصورية للإحتجاج بالشارع


تفاصيل تفكيك عصابة تروج لحوم الكلاب و لحوم حمراء غير صالحة للإستهلاك بالمحمدية و الدار البيضاء


حادث سير شاحنة نقل الأزبال بجماعة بني يخلف يكشف خروقات في تشغيل الأعوان العرضيين

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

حتى لا تتكرر المأساة بالمحمدية.. سيناريوهات ما بعد عزل الرئيس


قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

السكن، الصحة، التعليم و التجارة ... قاطرات تنجز بوثيرة متسارعة داخل المدينة البيئية زناتة ( المحمدية )

 
آراء ومقالات

هل دعوة ترمب لنظيريه الروسي والصيني إلى توقيف سباق التسلح صادقة أم مناورة خادعة؟


من الفساد الأصغر إلى الفساد الأكبر: الخروقات والتسيب الحاصل في تربية الدواجن يهدد صحة المواطن في غياب المسؤولية المشتركة

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

مشاريع التشغيل الذاتي ...اجرام صنع في الحكومة !!!..."برنامج مقاولتي نودجا"


ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز


العرائش... سرقة رمال الشاطئ ورمال الكثبان بلا حسيب ولا رقيب

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

حل قضية الصحراء بيد المغرب والجزائر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 فبراير 2013 الساعة 31 : 19


عمر زين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب قال إن المغرب يعرف استقلالا للسلطة القضائية

قال عمر محمد زين، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، إن المغرب يعرف نوعا من الاستقلال الفعلي للقضاء على خلاف بعض الدول العربية، رغم وجود بعض الشواذ.
وأكد الأمين العام في حوار خص بـه "الصباح" عشية انعقاد الدورة الثانية للمكتب الدائم للاتحاد بالبيضاء، أن قضية الصحراء حلها بيد المغرب والجزائر، وأن هناك مخططا صهيونيا لتقسيم الدول العربية وإضعافها. وتحدث زين عن دور المحامي في الحراك العربي والتغييرات التي عرفتها العديد من الدول العربية. في ما يلي نص الحوار:

السيد الأمين العام اخترتم في الدورة الحالية لاجتماع مكتب اتحاد المحامين العرب شعار سيادة القانون، ما الغاية من ذلك؟
إن اختيار شعار سيادة القانون ودور المحامين في تعزيزها والدفاع عنها، سببه ما نشاهده من انتهاك للقانون في معظم الدول العربية ، إذ أضحى هناك انتهاك للسيادة، وبصورة أكثر في الدول التي شهدت حراكا عربيا، إذ أننا نرى ونشاهد أن شريعة الغاب هي المسيطرة على أكثرية الدول، باعتبار أن روح العشيرة والطائفية والقبلية والمذهبية هي التي أصبحت سائدة، وهناك تنظيمات من المليشيات تحل بشكل أو بآخر محل الدولة وأجهزتها، وحتى أنها تقوم بالاعتداء على أجهزة الدولة وبدون رادع وهذا عمليا هو السب الذي جعلنا نختار هذا الشعار.

ألا تلاحظون أن الحق والعروبة الذي يتخذه اتحاد المحامين العرب شعارا له لم يعد يلائم الوضع الحالي؟
شعار الاتحاد "الحق والعروبة"، وهذا الشعار سيبقى إلى ما شاء الله باعتبار أن الحق لا يمكن أن يسقط أو يتقادم، خاصة  حق الأمة في تقرير مصيرها، والعروبة هي التي تجمع كل المذاهب والطوائف والمناطق والقوميات واللغات، خاصة أننا على أرض عربية، ومن يقول إن هذا الشعار أصبح قديما نوعا ما يريد تمرير خطاب آخر من خلاله، لأنه في الحقيقة أصبحنا اليوم مطالبين أكثر من ما مضى برفعه وتأكيده وتعزيزه والعمل من أجله باعتبار أن شعار العروبة لم يكن إطلاقا عدائيا مع أي قومية لا مع الأكراد ولا مع الأمازيغ ولا الأشوريين ولا الكردان. لكن في الوقت الراهن أصبحنا نسمع هذا التنوع العدائي والتقسيم والتجزيء للأمة الذي هو في الحقيقة نتيجة المخططات الموضوعة لتجزيئها، ونحن نؤكد أن  اتفاقية سايكس بيكو التي تمت ووزعت الأمة العربية إلى 22 دولة، تعاد بشكل آخر اليوم وأعداء الأمة يعملون اليوم على تجزئة المجزأ وتقسيم المقسم بحيث نصل إلى 66 دولية عربية، إذ أن مخطط الأعداء اليوم هو إنعاش  الروح العنصرية والقومية والمنطقية بمعنى الأقليات بشكل أو بآخر حتى يعملوا على إنشاء هذه الدويلات، وبدأنا نرى هذا المخطط على الواقع وما يحصل في بعض الدول وهو تمهيد لذلك المخطط، إضافة إلى المخطط الصهيوني الأمريكي لبرناد لويس، الذي يلغي فيه دول المغرب بكاملها ويقسم لبنان إلى سبع دويلات وسوريا إلى أربع دويلات ومصر إلى أربع دويلات، ويلغي الكويت والخليج، وقد استطاعوا أن يفصلوا جنوب السودان.
العروبة ليست انتقاصا من أي قومية، بل العكس هي الحفاظ على القوميات الموجودة والحفاظ على حقوقها والتجميع وليس التفريق. ما نشهده اليوم هو عملية تفريق كاملة بعد أن غذوا لهذه الشعوب المقيمة على الأرض العربية اختلاف النوع والطائفية والمذهبية ليتقوقعوا في دويلات صغيرة حتى تستطيع إسرائيل بالدرجة الأولى أن تعلن دولتها المذهبية اليهودية وبعنوان القومية الصهيونية، وتصبح الدويلات على مستوى المنطقة ضعيفة أكثر ما هي ضعيفة اليوم، تحت امرأة  الإمبراطورية الصهيونية اليهودية، ولا تقوم قائمة بعد ذلك للعرب.

يضع اتحاد المحامين العرب من بين أهدافه تكريس دولة الحق والقانون. إلى أي مدى استطاع أن يضع بصمته على المستوى العملي؟
 اتحاد المحامين العرب مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني وليس سلطة في دولة ما، ولكن يمثل الحراك العلمي للوقوف مع الحريات ومع فصل السلطات واستقلال القضاء وتأهيل المحامين مهنيا.
وبالتالي، فاتحاد المحامين العرب لعب دورا أساسيا في البلدان العربية من خلال المحامين المنتسبين إليه الذين استطاعوا أن يكون لهم دور في صياغة القوانين، وصياغة الدساتير وفصل السلطات وتنفيذ الأحكام، وبالتالي اتحاد المحامين العرب لم يتخل عن هذا الحق باعتبار أن رسالة المحاماة رسالة حق ورسالة الحرية والرسالة التي تعمل على الرفع من شأن الإنسان.

ارتباطا برسالة المحاماة، هل استطاع المحامي العربي لعب دوره في الحراك الذي يشهده العالم العربي؟

لا شك أن المحامي العربي استطاع أن يغير بالفعل، فثورة تونس خرجت من نقابة المحامين بتونس وثورة ليبيا من نقابة بنغازي والشيء نفسه في مصر، فنقابات المحامين تلعب دورا أساسيا في تنبيه السلطات إلى أي خلل أو انتهاك للدستور وأحكامه. والاتحاد من خلال النقابات المنتسبة إليه يلعب الدور التوجيهي والفعلي والدور في الصياغة والمتابعة لكي لا يحصل أي خلل وتقف في وجه ذلك ولنا بيانات وإضرابات وفعاليات يقوم بها المحامون العرب في كل المناسبات، وهذا ما تؤكده وسائل الإعلام وكل البيانات والمواقف والفعاليات الصادرة عن اتحاد المحامين العرب.

في كلمتكم خلال الدورة الأولى بتونس أبديتم تخوفكم من الالتفاف على الثورة، هذا التخوف نابع من ماذا؟
نلاحظ أن بعض المتشددين من الإسلاميين في الدول التي شهدت ثورات "وهم جزء من هذا الشعب وكذلك الثوار"، لكن لهم مفاهيمهم الخاصة  في التسيير، رغم  أن الجو الشعبي العام مؤمن إلا أنه في الوقت ذاته علماني بالمعنى المدني، وهو ما يرفضه هؤلاء المتشددون.
 وبالمقابل ينتجون دساتير وقوانين  تحط من قدر المرأة وتجنح نحو  اللامساواة ولا تحترم حقوق الإنسان ولا الإبداع ولا الثقافة. وغيرها وما يحدث الآن في كل دول الحراك نوع من الالتفاف على الثورة، فنحن ننشد الحرية وحقوق المرأة، وننشد الانتخابات النزيهة والحرة ونشدد دستور يضمن مساواة لكل ناس، لكن مع الأسف هناك في بعض الدول تعد مباشر على هذه الحقوق، فكان المقصود من ذلك التخوف هو التنبيه والعمل للوقوف في وجه  كل من يريد الالتفاف على الثورات بالطرق السلمية للنهوض بالأمة بالشكل الذي لا يساهم في طغيان فئة على أخرى.

من بين أهداف الاتحاد كذلك العمل على استقلال القضاء ماذا تم تحقيقه في هذا المجال؟
الاتحاد يعمل من خلال النقابات التي تصل اليوم إلى 27 نقابة منتسبة إليه، على تكريس مفهوم استقلال القضاء وعدم التبعية، وفي المغرب  هناك 17 نقابة تعمل بشكل واضح ودائم وفاعل لإصلاح منظومة العدالة وإجراء تغيير في القضايا التي تمس استقلال القضاء وفصل السلطات والتدخل في العمل القضائي بشكل أو بآخر، فالاتحاد يعطي التوجيه العام والنقابات تعمل داخل الدول بشكل منطقي وحضاري.

منذ شهر حضرت إلى آسفي للمناظرة التي أقامتها جمعية هيآت المحامين بالمغرب حول إصلاح منظومة العدالة، والتي ناقشت استقلال القضاء على ضوء ما يعرف المغرب من تغيير، فهذا جزء من عمل الاتحاد من خلال النقابات التي هي جزء منه.

نعود إلى القضايا الخاصة بالمحاماة ما موقف الاتحاد من زحف شركات المحامين الأجنبية بالدول العربية؟

بالفعل هناك زحف تلك الشركات، ونحاول الوقوف في وجهها من خلال العمل على تشجيع شركات محاماة عربية عابرة للبلدان العربية، وإنشاء شركات محاماة عربية في كل البلدان العربية، لكن بسبب الاستثمارات الأجنبية الكبيرة في بعض البلدان، فهؤلاء المستثمرون يحاولون إحضار مستشاريهم القانونيين معهم وهذا المستشار ليس له الحق في ممارسة المهنة في المحاكم، ما يدفعهم إلى التعاون مع بعض المحامين المحليين بأجور زهيدة، وقد سبق للاتحاد أن عبر عن مخاوفه للدول التي أبرمت اتفاقية منظمة التجارة العالمية من الانتباه إلى ضرورة التحفظ في التوقيع على بند الخدمات، لأن المحاماة جزء منها، والتوقيع دون وضع تحفظ  يمكن أن يجلب كارثة حقيقية. لحد الآن لم يستطع المحامي الأجنبي الترافع أمام المحاكم العربية وهذا وضع مؤقت، يمكن أن يصبح حقيقة إذا لم يتم التصدي له.

ألا يفكر الاتحاد في إنشاء يوم وطني للمحامي العربي
؟
في الحقيقة أننا في أحد الاجتماعات اقترحنا تاريخ 12 غشت للاحتفال بيوم المحامي العربي، بالنظر إلى أن هذا التاريخ هو تاريخ تأسيس الاتحاد في دمشق سنة 1944، لكن في بعض الدول اختارت الاحتفال بيوم تأسيسها، ولاشك أننا اليوم بحاجة إلى إعادة تفعيل روح الوطنية والقومية العربية حتى لا يطغى العمل المحلي على العمل القومي العربي.

هل ما زال الاتحاد مستمرا في حياده تجاه مسألة الشرق والغرب؟

حاليا لم يعد هناك شرق ولا غرب ونحن نصاحب من يصادقنا ونعادي من يعادينا، وانطلاقا من هذا المبدأ نحن مع كل دولة تقف معنا  اتجاه أعدائنا وهم كثر، ونحاول إشعار الأصدقاء بذلك ونقاسمهم هموم كل قضاياهم ليكون معنا في قضايانا، نحن اليوم نشعر أن أمريكا وفرنسا وبريطانيا تتخذ مواقف ضد الأمة العربية بشكل أو بآخر ونشعر أن الصين وروسيا والبرازيل مساندة للقضايا العربية، ومن خلال ذلك نتصرف اتجاه القضايا التي تخص تلك البلدان.

تناقشون خلال اجتماعكم الحالي مشروع العضوية الفردية بالاتحاد هل هذا يعني أن عضوية النقابات لم تعط أكلها؟
الأمر ليس كذلك، ولن نحاول إعطاء إضافة وزخم جديد للاتحاد، لأن الاتحاد هو عبارة عن اتحاد نقابات وبإضافة الأفراد المباشرين سنتمكن من مخاطبتهم وإشراكهم في العمل ومساعدة النقابات في تأهيل المحامين ورفع مستوى المهنة.

ولكن ألا يمكن أن يفتح الباب لاستغلال ذلك من قبل الدول في الانتخابات؟

ما يتم مناقشته الآن فيما يخص العضوية الفريدة، له تنظيم خاص، وبعيد عن هياكل الاتحاد وتنظيمه ولا يمكن أن يستغل في الانتخابات أو غيرها، لأن الغاية من العضوية الفردية الاستفادة من المشاريع التي يقدمها الاتحاد لكل المحامين بغض النظر عن النقابات.


الصباح








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أسود الأطلس تدخل القفص قبيل انطلاقة

مسلحون جزائريون يحتجزون 41 رهينة ومقتل بريطاني يثير مخاوف أوروبا

حل قضية الصحراء بيد المغرب والجزائر

قضية هشام بين الإتهام بالإحتقار و الإتهام بالتهديد

معتقل قضى سبع سنوات بعكاشة دون محاكمة

كريستوفر روس يلتقي سِياسِيِّي الأقاليم الجنوبية

افتح الحدود وصالح المغرب قبل أن تموت

رئيس سابق لجهة الشاوية ورديغة يطالب بتنفيذ حكم قضائي عالق يقضي بإلغاء الانتخابات وإعادته إلى منصبه

لهذا السبب تحول من أستاذ فلسفة إلى رئيس فرع لجمعية المعطلين

البوليساريو يدير شبكات للقتل ونقل المخدرات لإثارة الفوضى في افريقيا

مصطفى الخلفي: مغربية الصحراء محسومة تاريخيا و اجتماعيا و شرعا

حل قضية الصحراء بيد المغرب والجزائر

بن كيران : الصحراء بالنسبة للمغرب قضية شعب وبالنسبة للجزائر قضية دولة ونظام

العدالة والتنمية لم يتبن رسميا مطلب الملكية البرلمانية

كريستوفر روس يلتقي سِياسِيِّي الأقاليم الجنوبية

قضية بثر الصحراء المغربية من خريطة المملكة

البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة الرسمية للرئيس فرانسوا هولاند إلى المغرب

الصحف الجزائرية غاضبة من زيار الرئيس الفرنسي للمغرب

مجلس النواب الأمريكي يجدد التأكيد على موقف الولايات المتحدة بشأن مخطط الحكم الذاتي بالصحراء

منتدى السلام بلا حدود ونادي الفن والصحافة يكرمان الزميل بوشعيب حمراوي





 
البحث بالموقع
 
قضايا المجتمع

اعتقال أحد ضحايا البرنامج الحكومي "مقاولتي" من و سط البرلمان المغربي


الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط تتبرأ من اتفاق تم مع وزارة عمارة

 
محمدية24 TV

سابقة : تلاميذ ضواحي المحمدية يخرجون للشارع احتجاجا على ترسيم الساعة الصيفية


حكاية الفلاحة المناضلة أمينة جبار مع مافيا العقار ببن اسليمان ( فيديو )


استياء سكان إقامة بلفدير جماعة بني يخلف من تصرف شركة ليديك المتعمد بقطع الماء عن شققهم

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

فرنسا تدخل منعطفا ذا أبعاد خطيرة وبلدان أخرى تنتظر دورها لا محالة


صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

السفارة المغربية تحتفل بيوم الطبخ والقفطان المغربي بحضور السفراء ونجوم الفن والمشاهير


حصيلة الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة ليوم الخميس 14 ربيع الأول 1440هـ الموافق لـ 22 نونبر 2018

 
أخبار الرياضة

المغرب يفوز للمرة الثانية بشرف تنظيم إقصائيات المنطقة الإفريقية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة


المغرب ينتزع لقب البطولة العربية لصنف الكايوان بالعاصمة الجزائرية ( صور )

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


الأرض التي احتلتها الجزائر ولا يطالب بها المغرب

 
جمعيات ومنظمات

المنظمة الديمقراطية لعمال وعاملات الإنعاش الوطني تدين تصريحات نور الدين بوطيب بعد استخافه بمطالبهم وتهدد بالتصعيد النضالي والقضائي


بلاغ : النساخ القضائيون يدخلون إضرابا و طنيا لمدة يومين

 
الأخبار الفنية والثقافية

رسائل تربوية " عنوان كتاب جديد للأستاذ و الصحفي بوشعيب الحمراوي

 
وفيات وتعازي

تعزية : وفاة قيدوم السياسيين بجماعة بني يخلف " المصطفى العساس "

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية