مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         سرقة سيارة رباعية الدفع بطريقة احترافية من أمام حمام بمدينة تيط مليل             إقليم مديونة على صفيح ساخن بسبب المطالبة بإقالة رئيس المجلس الإقليمي لعمالة إقليم مديونة             أول رجل أمن مغربي وعربي يحصل على الحزام الأسود من الدرجة السادسة في رياضة الكراطي             الحكومة تصادق على مشروع مرسوم "شرطة المقالع" وشركة جرف الرمال ترحب بالمرسوم مع المطالبة بتوسيع مهام الأعوان             فرنسا تدخل منعطفا ذا أبعاد خطيرة وبلدان أخرى تنتظر دورها لا محالة             رسائل تربوية " عنوان كتاب جديد للأستاذ و الصحفي بوشعيب الحمراوي             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
حوادث

أزمور: بنت لفشوش تتسبب في حادث سير مميت


لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها

 
أخبار محلية

الحق في السكن يخرج ساكنة دور الصفيح ببلدية المنصورية للإحتجاج بالشارع


تفاصيل تفكيك عصابة تروج لحوم الكلاب و لحوم حمراء غير صالحة للإستهلاك بالمحمدية و الدار البيضاء


حادث سير شاحنة نقل الأزبال بجماعة بني يخلف يكشف خروقات في تشغيل الأعوان العرضيين

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

حتى لا تتكرر المأساة بالمحمدية.. سيناريوهات ما بعد عزل الرئيس


قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

السكن، الصحة، التعليم و التجارة ... قاطرات تنجز بوثيرة متسارعة داخل المدينة البيئية زناتة ( المحمدية )

 
آراء ومقالات

هل دعوة ترمب لنظيريه الروسي والصيني إلى توقيف سباق التسلح صادقة أم مناورة خادعة؟


من الفساد الأصغر إلى الفساد الأكبر: الخروقات والتسيب الحاصل في تربية الدواجن يهدد صحة المواطن في غياب المسؤولية المشتركة

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

سرقة سيارة رباعية الدفع بطريقة احترافية من أمام حمام بمدينة تيط مليل


إقليم مديونة على صفيح ساخن بسبب المطالبة بإقالة رئيس المجلس الإقليمي لعمالة إقليم مديونة


مشاريع التشغيل الذاتي ...اجرام صنع في الحكومة !!!..."برنامج مقاولتي نودجا"

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة الرسمية للرئيس فرانسوا هولاند إلى المغرب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2013 الساعة 37 : 10


بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ قام رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد فرانسوا هولاند ٬ بزيارة دولة للمغرب يومي ثالث ورابع أبريل 2013.

2- وكان السيد فرانسوا هولاند مرفوقا بوفد فرنسي هام ٬ يتكون من وزراء ٬ ونواب ٬ وأعضاء من مجلس الشيوخ٬ وفاعلين من القطاعات الاقتصادية والجامعية والثقافية.

3- وبهذه المناسبة ٬ أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس والسيد فرانسوا هولاند سلسلة محادثات مكنت قائدي البلدين من التعبير عن ارتياحهما لغنى وتوسع الشراكة الثنائية٬ وتسجيل التطابق في وجهات النظر بين البلدين حول كل القضايا الإقليمية والدولية.

4- وقد أعطت الزيارة الرسمية للسيد فرانسوا هولاند دفعة جديدة للشراكة الاستثنائية القائمة بين المغرب وفرنسا ولتعزيز العلاقات الاقتصادية والتمازج البشري بين البلدين.

5- ومكنت هذه الزيارة من التوقيع على عدة اتفاقيات ومعاهدات ٬ ووضع اللمسات الأخيرة لسلسلة من المشاريع المشتركة الهامة٬ وإطلاق مبادرات جديدة طموحة.

6 - وقد أعرب المغرب وفرنسا عن ارتياحهما بهذه المناسبة لاستكشاف قنوات جديدة للتعاون تأتي لإغناء المكتسبات التي تراكمت على مدى تاريخهما المشترك والتي تمكن الشراكة الثنائية من مواصلة تطورها في نفس المناخ من الثقة والتضامن والنماء المشترك٬ وكذا الإيمان بالمصير المشترك.

7 - وسجل الطرفان٬ بارتياح كبير٬ أن التربية والتكوين ٬ والتدبير الحضري والتجهيزات الأساسية الترابية وكذا الطاقات المتجددة ٬ والصناعات الفلاحية الغذائية والإنتاج الصناعي المشترك تشكل الأسس الجديدة لشراكة ثنائية متجددة على الدوام. وتجسيدا لهذه الإرادة المشتركة حضر صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس فرانسوا هولاند عرضا تم خلاله تقديم مشروع المدينة البيئية لزناتة ٬ الذي سيستفيد من دعم فرنسا ٬ وقاما بتدشين المحطة الأولى للتطهير للدار البيضاء الكبرى التي أنجزت من قبل مقاولة فرنسية مغربية.

8 - وأبرز الطرفان أيضا أن الأثر متعدد الأبعاد لهذه المبادرات والمشاريع الجديدة من شأنه أن يغني أكثر العلاقات المغربية الفرنسية ويجعل منها شراكة متجهة نحو المستقبل بالنظر للمؤهلات والإمكانات التي يتوفر عليها البلدان.

9- وفي هذا الصدد٬ جدد السيد فرانسوا هولاند دعم فرنسا للمسار الطموح للإصلاح والتقدم والانفتاح الذي اختاره المغرب٬ والذي يسير عليه بثبات وعزيمة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

10 - ولكون هذه الشراكة الاستثنائية من شأنها أن تعود بالنفع على الشعبين المغربي والفرنسي٬ فقد دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس فرانسوا هولاند إلى تعزيز آليات الحوار والتشاور والمبادرات المشتركة بين الحكومتين ٬ والهيئات التشريعية٬ والفاعلين الاقتصاديين٬ والجامعات ٬ والجماعات اللاممركزة٬ والفاعلين في المجتمع المدني٬ والسلطات بالبلدين.

11 - وأشاد قائدا البلدين بانتظام اللقاءات بين الحكومتين٬ والتي انعقد آخرها بالرباط في دجنبر 2012 مسجلين بنفس الارتياح٬ استمرارية اللقاءات الاقتصادية٬ التي كان آخرها اللقاء الذي انعقد بالتزامن مع زيارة الدولة للسيد فرانسوا هولاند.

12- واعتبرا أنه من الأهمية بما كان أن تقوم الهيئات التشريعية٬ والجماعات الترابية٬ والجامعيون والفاعلون الجمعويون بالبلدين٬ كل في مجال اختصاصه٬ بإرساء منتديات منتظمة وموضوعاتية٬ بهدف المساهمة بشكل أكبر في الشراكة الثنائية وفتح آفاق جديدة أمامها.

13 كما أشادا بالدينامية التي يبرهن عنها الفاعلون الاقتصاديون بالبلدين ٬ والإنجازات المسجلة من قبل نادي أرباب المقاولات المغربية -الفرنسية من أجل تطوير شراكات عملية تعود بالنفع على الجانبين في إطار رؤية مشتركة قائمة على مبدأ التوطين المشترك.

ونوها أيضا بانعقاد منتدى أرباب المقاولات الفرنسية والمغربية٬ الثالث في ظرف سنة٬ والذي اختتمه يوم 4 أبريل بالرباط السيد فرانسوا هولاند.

14 - واتفقا على دعم وتعزيز دينامية تدويل المقاولات المغربية والفرنسية في اتجاه إفريقيا٬ التي تشكل مجالا للفرص الاقتصادية في إطار التطور والتعاون ثلاثي الأطراف.

15 - وأشاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس والسيد فرانسوا هولاند بالمساهمات القيمة للجالية المغربية المقيمة بفرنسا والجالية الفرنسية المقيمة بالمغرب في تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والإنسانية بين البلدين. وفي نفس السياق ٬ أعرب المغرب عن تقديره الإيجابي لإجراءات تسهيل منح التأشيرة المتخذة لفائدة أفراد الجالية المغربية الذين يساهمون في إنعاش وإثراء الشراكة بين البلدين.

16 - ونوه الطرفان بجودة وكثافة التعاون الثقافي الذي يجمعهما. واتفقا على ضرورة إعطاء دينامية للتعاون في هذا المجال منوهين باللبنات الأولى التي تم وضعها من طرف متحف اللوفر٬ ومعهد العالم العربي٬ ومتحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية٬ لمواكبة سياسة تثمين تراث المملكة.

17 - من جهة أخرى جدد الطرفان التزامهما باحترام التنوع الثقافي واللغوي٬ والدفاع عن التعددية الثقافية والتربوية. وعبرا عن الارتياح لخلق شعب باللغتين العربية والفرنسية في التعليم المغربي في ختام أشغال مجموعة العمل المشتركة٬ وكذا لتوقيع اتفاق يتوخى تحسين التكوين في مجال تدريس اللغة الفرنسية بالمنظومة التربوية المغربية.

18- وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لشراكتهما النموذجية في إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية٬ باعتبارها إذاعة أورو-مغاربية فريدة من نوعها ٬ تحمل قيما مشتركة وتساهم في إشعاع الثقافتين المغاربية والفرنسية. وقد أكدت فرنسا التزامها بدعم هذه الشراكة بشكل دائم.

19 - كما أعرب الجانبان عن الارتياح للتقدم الهام الذي تحقق في مجال التعليم العالي والبحث العلمي٬ بخلق مؤسسات وبنيات جديدة مغربية بشراكة مع فاعلين فرنسيين في القطاعات المحدثة للشغل بالنسبة للمغرب.

20 - وعبر الطرفان عن ارتياحهما لجودة تعاونهما الأمني والخطوات التي يقومان بها من أجل مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود٬ واتفقا على توسيع نطاق هذا التعاون لما فيه مصلحتهما المشتركة وخدمة للأمن بمجموع المنطقة.

21 - وأكد قائدا البلدين أن هذه الخطوات المشتركة في جميع المجالات ستمكن المغرب وفرنسا من تعزيز مشاوراتهما حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك٬ والزيادة في حجم تنافسيتهما المشتركة في المجال الاقتصادي٬ والنهوض سويا ٬على الصعيد العالمي٬ بقيم الانفتاح والتسامح والاحترام التي يتقاسمانها.

22 - على المستوى الإقليمي٬ أكد المغرب وفرنسا أن المدى الجديد الذي أعطي لعلاقاتهما الثنائية سينعكس بشكل إيجابي على مجموع العلاقات الأورو-متوسطية٬ بالنظر للطموح المشترك للبلدين من أجل شراكة مبتكرة بين ضفتي المتوسط ترتكزعلى الديمقراطية والنماء المشترك والتضامن.

23- وفي هذا الصدد٬ فإن المغرب أعرب عن تأييده لرؤية فرنسا الرامية إلى النهوض ب"فضاء متوسطي للمشاريع " ٬ كمبادرة واقعية . وفي هذا الإطار سجل الطرفان بارتياح إطلاق عملية تنفيذ المشاريع المحددة في إطار الاتحاد من أجل المتوسط٬ على غرار الجامعة الأورو-متوسطية بفاس.

24 - كما دعا المغرب فرنسا لمواصلة العمل لفائدة وضعه المتقدم لدى الاتحاد الأوروبي٬ من خلال تعبئة الآليات الأوروبية خدمة لهذا الطموح.

25 - وأكد الطرفان كذلك أن من شأن إعادة إطلاق البناء المغاربي تمكين البلدان المغاربية الخمسة من رسم مصير مشترك ونشر قيم التضامن٬ والتكامل والاندماج التي يزخر بها المغرب العربي. وشددا على أن بناء مغرب عربي مستقر ومتضامن يشكل ضرورة جيو -استرتيجية أساسية.

26- وفي ما يتعلق بقضية الصحراء جددت فرنسا دعمها للجهود المبذولة في إطار الأمم المتحدة والرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية. وفي هذا السياق فإن فرنسا تدعم مخطط الحكم الذاتي المغربي كأساس جدي وذي مصداقية لحل متفاوض بشأنه وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

27 وبخصوص إفريقيا٬ جدد المغرب وفرنسا طموحهما المشترك لفائدة تنمية القارة الإفريقية وتوجه القارة نحو مستقبل هادئ ومزدهر. و اتفقا على ضرورة ضمان توفر شروط السلم والأمن والاستقرار بالنسبة لإفريقيا.

28 -كما عبر البلدان عن انشغالهما بتنامي مظاهر انعدام الأمن واللاستقرار بمنطقة الساحل وخاصة الوضع المتأزم في مالي.

وأشاد المغرب بالعمل السريع والفعال والشجاع لفرنسا استجابة لنداء السلطات المالية من أجل استعادة السيادة والوحدة الترابية لمالي.

وأكد البلدان التزامهما بمرافقة مالي في جهودها لاستعادة وحدتها الترابية وتعزيز الانتقال السياسي بهدف إجراء انتخابات في المستقبل. وعبرا عن إرادتهما في أن يتم خلال هذا الشهر بمجلس الأمن٬ تبني قرار لتحويل القوة الإفريقية إلى قوة لحفظ السلم تحت إشراف الأمم المتحدة.

29 - وبخصوص الوضع في الشرق الأوسط٬ أشاد المغرب وفرنسا بحصول فلسطين على صفة عضو ملاحظ ٬ بمنظمة الأمم المتحدة.

وجدد المغرب وفرنسا التزامهما بالعمل لفائدة تسوية عادلة ونهائية لهذا النزاع٬ مجددين التأكيد على عزمهما من أجل حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة٬ ومنها على الخصوص حق إقامة دولة ديمقراطية ذات سيادة وقابلة للحياة تعيش في سلم وأمان بجانب إسرائيل.

كما أكد البلدان رفضهما القاطع لكل عمل يتعارض مع هذا الطموح المشروع .

30 - هنأت فرنسا المغرب على نجاح المؤتمر الرابع ل"أصدقاء الشعب السوري" الذي عقد بمراكش في 12 دجنبر 2012 والذي سار على نفس اتجاه مؤتمر باريس يوم 6 يوليوز 2012.

جدد المغرب إرادته للعمل بتشاور مع فرنسا بمجلس الأمن الدولي٬ من أجل وضع مبادرات ذات جدوى بهدف وقف تصاعد العنف والحفاظ على الاستقرار والوحدة الوطنية والترابية لسوريا والاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب السوري الذي يطمح إلى العيش في حرية وديمقراطية وكرامة.

31 - اتفق المغرب وفرنسا على تكثيف عملهما المشترك على صعيد مجلس الأمن لمواجهة الأزمة الإنسانية التي تشهدها سوريا. وقد أشاد المغرب بإقامة فرنسا لمجمع طبي-جراحي بمخيم الزعتري لتقديم المساعدة للاجئين السوريين المقيمين بالمخيم.

من جهتها٬ نوهت فرنسا بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي قرر إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني لفائدة اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري الذي قام جلالته بزيارته.

32 - وفي الختام عبر زعيما البلدين عن ارتياحهما التام للشراكة الاستثنائية التي تربط البلدين وكذا للانخراط٬ المتجدد باستمرار٬ لكافة القوى الحية بالمغرب وفرنسا من أجل إغناء وتوسيع هذه الشراكة باستمرار .

33 - وجه السيد فرانسوا هولاند دعوة رسمية لجلالة الملك محمد السادس للقيام بزيارة دولة لفرنسا٬ وهي الدعوة التي قبلها جلالته والتي سيتم تحديد تاريخ لها عبر القنوات الدبلوماسية.








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل يخطط مُحتجُّون لـ"الثورة" في المغرب يوم 13 يناير؟

أسود الأطلس تدخل القفص قبيل انطلاقة

العنف المدرسي.. أنواعه وتجلياته

مسلحون جزائريون يحتجزون 41 رهينة ومقتل بريطاني يثير مخاوف أوروبا

«غوغل» تفكر في التخلص من «كلمة السر» الرقمية

لماذا لم ينتشر الإسلام بأوروبا مثلما انتشر ببلدان أسيا؟

تفاصيل العملية السرية لإسرائيل في سوريا لماذا أقدمت تل أبيب على قصف مواقع محددة في عمق الأراضي السور

تهمة الإرهاب جاهزة كتهمة الشيوعية في العهود السابقة

أنترنت4Gفي الأسواق المغربية ابتداء من أكتوبر

العثماني: هكذا سَنَضْغطُ على "إسرائيل" من أجل وَقْف الاسْتيطان

اوريد:حركة 20 فبراير ليست مجرد فقاعات وهي التي فرضت تعديل الدستور وأدعوها إلى نقد ذاتها و"ماتنساونا

ضيف الأحد» برنامج جديد بالقناة الأولى يثير الاستغـراب؟؟؟

البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة الرسمية للرئيس فرانسوا هولاند إلى المغرب

العنصر ينجح في تمرير مشروع قانون الدوائر الترابية

معرض الصناعة الجلدية لهذه السنة يعرف غياب أهم الفاعلين الإقتصاديين والأسباب تظل مجهولة

إنها لحظة تاريخية: إخلافها يعني خسارة التاريخ مرتين

حقيقة حرمان ساكنة إقليم ابن سليمان من دخول (دولة) المحمدية حكومة بنكيران تتفرج : أزيد من عشرين ألف ط

في إطار المقاربة التشاركية بين جمعيات المجتمع المدني والمؤسسات العمومية عقد اجتماع بين بعض جمعيات ا

جلالة الملك يتباحث بباريس مع الرئيس الفرنسي

بلاغ صحفي عن انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة ليوم الخميس 13 من رجب 1437 الموافق لـ 21 أبريل 2016





 
البحث بالموقع
 
قضايا المجتمع

اعتقال أحد ضحايا البرنامج الحكومي "مقاولتي" من و سط البرلمان المغربي


الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط تتبرأ من اتفاق تم مع وزارة عمارة

 
محمدية24 TV

سابقة : تلاميذ ضواحي المحمدية يخرجون للشارع احتجاجا على ترسيم الساعة الصيفية


حكاية الفلاحة المناضلة أمينة جبار مع مافيا العقار ببن اسليمان ( فيديو )


استياء سكان إقامة بلفدير جماعة بني يخلف من تصرف شركة ليديك المتعمد بقطع الماء عن شققهم

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

فرنسا تدخل منعطفا ذا أبعاد خطيرة وبلدان أخرى تنتظر دورها لا محالة


صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

أول رجل أمن مغربي وعربي يحصل على الحزام الأسود من الدرجة السادسة في رياضة الكراطي


الحكومة تصادق على مشروع مرسوم "شرطة المقالع" وشركة جرف الرمال ترحب بالمرسوم مع المطالبة بتوسيع مهام الأعوان

 
أخبار الرياضة

المغرب يفوز للمرة الثانية بشرف تنظيم إقصائيات المنطقة الإفريقية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة


المغرب ينتزع لقب البطولة العربية لصنف الكايوان بالعاصمة الجزائرية ( صور )

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


الأرض التي احتلتها الجزائر ولا يطالب بها المغرب

 
جمعيات ومنظمات

المنظمة الديمقراطية لعمال وعاملات الإنعاش الوطني تدين تصريحات نور الدين بوطيب بعد استخافه بمطالبهم وتهدد بالتصعيد النضالي والقضائي


بلاغ : النساخ القضائيون يدخلون إضرابا و طنيا لمدة يومين

 
الأخبار الفنية والثقافية

رسائل تربوية " عنوان كتاب جديد للأستاذ و الصحفي بوشعيب الحمراوي

 
وفيات وتعازي

تعزية : وفاة قيدوم السياسيين بجماعة بني يخلف " المصطفى العساس "

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية