مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         سلطات بني يخلف بالمحمدية تقود حملة لقتل الكلاب الضالة بالرصاص             نفايات و روائح المطرح المشترك المراقب ببني يخلف ضواحي المحمدية تحول حياة ساكنة القرية إلى جحيم             فلاحو جهة البيضاء سطات يحاكمون رئيس الغرفة الفلاحية             للا اسماء بسيدي مومن .. شارع رئيسي بمواصفات قروية ..             العرائش... سرقة رمال الشاطئ ورمال الكثبان بلا حسيب ولا رقيب             قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
أخبار محلية

سلطات بني يخلف بالمحمدية تقود حملة لقتل الكلاب الضالة بالرصاص


نفايات و روائح المطرح المشترك المراقب ببني يخلف ضواحي المحمدية تحول حياة ساكنة القرية إلى جحيم


فلاحو جهة البيضاء سطات يحاكمون رئيس الغرفة الفلاحية

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟


العامل اليزيدي مطالب بتأكيد أحقيته في كرسي الدراسة الملكي .. كبير موظفي وزارة الداخلية بإقليم بن سليمان يواجه الاختبار الصعب

 
حوادث

أزمور: بنت لفشوش تتسبب في حادث سير مميت


لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

شركة "ميدأوسيون" تتسلم شهادة الايزو الخاصة بالمختبرات

 
آراء ومقالات

أية أدوار للجالية المغربية المقيمة بالخارج عندما تصبح مهددة بالحرق بديار الغربة أمام صمت المسؤولين المغاربة؟؟؟


أحرقونا…فلم نعد إلا ذاك الرماد…

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

العرائش... سرقة رمال الشاطئ ورمال الكثبان بلا حسيب ولا رقيب


مفوضية الشرطة بمديونة تعتقل الحرشاوي المسجل خطر


تقوية وتوسعة الطريق الاقليمية رقم 3326 الرابطة بين فضالات وبنسليمان

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

احتجاجات دوار كريسطال بالمحمدية مستمرة إلى حين إيجاد محاور"لامناور"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يونيو 2013 الساعة 59 : 20


 

محمدية24 - هشام فيكرين


في إطار نضالها من أجل تحقيق مطالبها المشروعة نظمت ساكنة دوار كريسطال التابع لبلدية عين حرودة بالمحمدية صباح  الأربعاء 12 يونيو الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة للتعبير عن غضبها ,  شارك فيها عدد كبير من ساكنة الدوار حاملين لافتات ومرددين شعارات كلها تصب في  اتجاه رفع سياسة التهميش والإقصاء , وحسب تعبير أحد الفاعلين الجمعويين الذي صرح ل "محمدية24 "أن هذه السياسة ولى عنها الدهر وأصبحت من الماضي  السحيق لهذا الشعب وأن سياسة التشاركية ونضام الحكامة ومحاربة الفساد وتكافأ الفرص هي التي تحكم وتدبر الشأن المحلي والوطني , واسترسل المتحدث قائلا إن تجاهل السلطات المحلية والمنتخبة على حد سواء لمطالبنا المشروعة والقابلة للتطبيق إسوة بالمستفيدين من البرامج السابقة في نفس البلدية  لايزيدنا إلا إسرارا بالمضي في احتجاجنا السلمي 
 إلى حين تحقيق مطالبنا
وللإشارة فقد شارك في هذه الوقفة الإحتجاجية عدد من جمعيات المجتمع المدني والشبكة الجهوية للتضامن والحقوق بالدار البيضاء الكبرى

 


 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ta3lik

hassan

يقولون ان المدينة الجديدة

arabefrançaisanglais
جديد مدينة زناتة وهي ذات موقع استراتيجي في منطقة الدار البيضاء والمغرب، في مفترق الطرق بين المراكز المختلفة، والطرق، والسكك الحديدية والجوية والبنية التحتية اللوجستية. الرقم الهيدروجيني: MAP
يعتبر واحدا من أكبر مشاريع التنمية الحضرية في المغرب، المدينة الجديدة من زناتة هو مشروع مبتكر في مفهوم الطليعة في هذا المجال، وسوف توفر أجيال الحاضر والمستقبل تحسين نوعية حياة بعض الفرص، وآفاق مستقبل واعد والانفتاح على العالمية.

بقيادة CDG، وهذا المشروع تعزيز ثروة الحضرية المهيكلة، والإبداعية، والقيم والوظائف وتقديم الحلول المناسبة للتحديات التنمية للمساعدة في رفع العاصمة الاقتصادية للمملكة كما حاضرة عظيمة.

لتوجيه زناتة المشروع، وأنشأت صندوق الإيداع والتدبير في عام 2006، من خلال شركتها التابعة CDG DEVELOPPEMENT، بنية مخصصة لهذا الغرض: مؤسسة تنمية زناتة  (ساز ) التي تتمثل مهمتها تصميم والتخطيط الشامل المشروع. وهي مسؤولة أيضا عن ضمان الاتساق العام، والتنمية وتنفيذه.

زناتة يوضح المبادئ التوجيهية الرئيسية لميثاق المغربي للبيئة والتنمية المستدامة واحترام الجدوى الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمالية للمناطق صديقة للمدينة.

وتغطي مساحة قدرها 1،830 هكتار، مدينة زناتة الجديدة وهي ذات موقع استراتيجي في منطقة الدار البيضاء والمغرب، في مفترق الطرق بين المراكز المختلفة، والطرق، والسكك الحديدية والجوية والبنية التحتية اللوجستية.

ومن بين العمليات الوطنية والدولية الحجم، وزناتة المغربية المدينة البيئية وخدمات المدينة على نطاق والإنسان، هو أساسا لفئة الناشئة وتعزيز التنوع الاجتماعي والمكاني.

في نهاية المطاف، وسوف تستضيف 300،000 وخلق 100،000 فرصة عمل، وفقا للمعايير الدولية للعمل التنمية المستدامة لثلاثة أشخاص. هذا التنظيم المكاني والاجتماعي والاقتصادي الجديد يخلق قيمة تسهم إلى حد كبير في إعادة التوازن من الدار البيضاء الكبرى.

تصميم المدينة الجديدة يأتي قامت زناتة انعكاسات بالتعاون مع الخبراء الوطنيين والدوليين الذين ساعد في تأسيس الأسس القوية عبر العديد من الدراسات الإستراتيجية.

وقد ساهمت كل هذه الدراسات إلى وضع خطة إدارة للاستجابة بشكل أفضل لواقع الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمنطقة، والمنطقة والبلد.

وقد أظهرت تأثير ذلك على البيئة التي أجراها ساز أن الإقليم هو إقليم الخاصة زناتة. كل القيم المقاسة لتلوث الهواء هي دون الحد الأدنى تقدر الدار البيضاء والمحمدية ومعايير منظمة الصحة العالمية. وبالمثل، تم الكشف عن أي مؤشر لتلوث المياه. مثل الأرض، كما أن محتويات وفقا للمعايير الدولية، ويرجع ذلك أساسا إلى النشاط الزراعي في الإقليم.

مفهوم الحضرية من المدينة البيئية تدور حول المواضيع الرئيسية، بما في ذلك القضايا الاجتماعية والاقتصادية. ينطوي على مفهوم بناء المساكن، وذلك أساسا للطبقة المتوسطة، فضلا عن نقل 7،000 أسرة bidonvilloises.

وينص أيضا على استدامة وظائف، وتبلغ مساحتها نقل الصناعية الحديثة ل200 الأحداث المذكورة على الموقع.

الجانب البيئي، على بعد حوالى 470 فدان من المساحات الخضراء، و 30٪ من أراضي بجولات في المدينة، وسيتم تنفيذها من خلال المتنزهات وممرات خضراء مصممة لتشجيع التنوع البيولوجي وتحسين السيطرة على درجة حرارة الغرفة. ضمن هذه المساحات الخضراء، وسيتم إنشاء أحواض احتباس الماء لموسم الرطب، لتعزيز تغذية المياه الجوفية وتجميل المناظر الطبيعية.

وفيما يتعلق بمبدأ التنقل، تم تصميم خريطة المدينة زناتة إلى تشجيع التنقل الجماعي وميسرة للحد من استخدام السيارات. وهو جزء من استراتيجية تطوير النقل العام في الدار البيضاء الكبرى، ويتضح من خلال خطة النقل الحضري.

وتتضمن الخطة التنقل الجماعي تطوير محطة المتعدد الوسائط  (القطار، المترو أو الترام والحافلات وسيارات الأجرة ) وشبكة من خدمة الحافلات على مستوى عال. وهذه الخطة وضعت المدينة في زناتة شبكة التنقل من الدار البيضاء.

وتنص الخطة التنقل لينة للحدائق خطي والعديد من الممرات ومسارات الدراجات الهوائية.

وسيتم تنظيم المدينة، وبالإضافة إلى ذلك، العديد من وحدات معيشة ما يقرب من 28،500 شخص كل. وهذه الوحدات لديها كل القرب اللازمة المعدات في مجالات التعليم والصحة والتجارة والترفيه، مما يحد من السفر. كما يتم توفير 5٪ على الأقل من المساحات الخضراء في كل وحدة المعيشة.


في 14 يونيو 2013 الساعة 01 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- توطئة

الروابزي

ردا على تعليق الأخ  (حسن ) فإني أنصحك بزيارة موقع المدينة الجديدة لتكتشف بنفسك تلك المعاييرالجميلة التي تغري القارئ و تجعل المرء يتخيل جنة الفردوس و يتمنى أن تكون من نصيبه٠و لكي أكون موضوعيا مع نفسي سأ ركزعلى السكن الإجتماعي الدي يتجلى في شقق ضيقة لا تتجاوز مساحتها 45mفي أحسن الأحوال و من حيث الموقع فهو فعلا جيد،لكن بالنسبة للمستثمرين الذين يسعون للربح السريع و لو على حساب الطبقات الفقيرة أما من حيث جودة الهواء فالمنطقة تكاد تكون مطوقة بأكثر الشركات تلويثا للهواء و الماء و التربة و يمكنك ملاحظة ذلك بجلاء عند زيارة الموقع بعد الغروب مباشرة.وأما مسألة النقل فيكفيك إطلالة صغيرة في الصباح لترى بأم عينيك معاناة التلاميذ المساكين مع الحافلات القليلة و المهترئة التي إن توقفت يحظوا بالتكدس داخلها مثل السردين في العلب.
خلاصة القول ما يقولون عن المدينة الجديدة صحيح،و لكن في الخيال و ليس في الواقع أما من يقول غير هذا فنرجوا من الله أن يبتليه بالسكن الدائم في الجزء الإجتماعي من المشروع لعله يثوب إلى الله.

في 28 يونيو 2013 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل يخطط مُحتجُّون لـ"الثورة" في المغرب يوم 13 يناير؟

لماذا لم ينتشر الإسلام بأوروبا مثلما انتشر ببلدان أسيا؟

مقتل رجلي شرطة في مصادمات أمام سجن بور سعيد القضاء المصري يحكم بإعدام 21 متهما في قضية مجزرة بورسعيد

مليكة: أنا دكتورة أديان وهكذا افتض البرلماني بكارتي..

احتجاجات متفرقة في شوارع البيضاء والأمن يتدخل لتهدئة الأوضاع

بنسليمان : محام متدرب يتسبب في سخط موظفي الابتدائية جراء شكاية بسوء استقباله‏

تدشين مركز للتكفل بالأطفال التوحديين ببوسكورة : تعزيز للمقاربة الملكية لتنمية بشرية شاملة

انفجار يستهدف السفارة الأمريكية في أنقرة

وضع ثمان طلبات ترشيح للانتخابات الجزئية بسطات

معتقل قضى سبع سنوات بعكاشة دون محاكمة

احتجاجات دوار كريسطال بالمحمدية مستمرة إلى حين إيجاد محاور"لامناور"





 
البحث بالموقع
 
محمدية24 TV

استياء سكان إقامة بلفدير جماعة بني يخلف من تصرف شركة ليديك المتعمد بقطع الماء عن شققهم


" فيديو " حسن عنترة: لا للسب و الشتم نعم لانتقاداتكم البناءة ...و قريبا أوراش كبرى بالمحمدية تعيد للمدينة أمجادها


مشاركة قوية لأبطال عالميين في النسخة الثانية من ترياتلون المحمدية

 
قضايا المجتمع

أولى جلسات التحقيق في قضية التحرش الجنسي بكلية الحقوق بالمحمدية


معانات يومية لمواطنين زبناء نقل مدينة بيس

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة


مصطفى عزيز يترأس إحياء الذكرى الثالثة لرحيل الملياردير لحسن جاخوخ بحضور شخصيات صوفية سينغالية والإعلان عن ميلاد مؤسسة خيرية دولية

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

الوزير مصطفى الخلفي يستقبل السيد باركاي إسوفBarkaÏ Isouf الوزير المكلف بالعلاقات مع المؤسسات بدولة النيجر


بلاغ رسمي حول العطلة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب وعيد الأضحى

 
أخبار الرياضة

البطل المغربي زكرياء التجارتي يفوز بالنسخة الرابعة من الجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ بالعيون


إسدال الستار على منافسات دوري "المرحوم لحسن جاخوخ" لكرة القدم المصغرة في نسخته الثانية 2018

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


إحياء سهرة ماجنة تستنفر المصالح الأمنية بالمحمدية

 
جمعيات ومنظمات

قضايا الشباب المغربي تعيش الانتظارية والأزمة والسنة الدولية للشباب مناسبة لتقديم الحصيلة


جمعية شبابية تنجز الدورة التمهيدية لإقامة نموذج للأمم المتحدة

 
الأخبار الفنية والثقافية

عبد الصمد ناصيري فنان في مجال الأغنية الملتزمة يشق طريقة بتبات نحو النجومية

 
وفيات وتعازي

تعزية في وفاة والد الزميل رئيس تحرير جريدة الجهوية بريس " طارق الوردي "

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية