مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         بلاغ رسمي حول العطلة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب وعيد الأضحى             تعزية في وفاة والد الزميل رئيس تحرير جريدة الجهوية بريس " طارق الوردي "             قضايا الشباب المغربي تعيش الانتظارية والأزمة والسنة الدولية للشباب مناسبة لتقديم الحصيلة                         وقفة استنكارية بسبب سهرة ماجنة أقيمت على روح الفقيد عبد الإله الصافي بمحرك المنصورية                         وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
أخبار محلية

وقفة استنكارية بسبب سهرة ماجنة أقيمت على روح الفقيد عبد الإله الصافي بمحرك المنصورية


ساكنة دوار بني راشد بجماعة المنصورية بابن سليمان تستنجد مخافة انتشار داء السعار بينهم


غدر بنادق التبورية ... مهرجان المنصورية ساحة للتبوريدة أم ساحة حرب ( رحم الله الفارس عبد الإله الصافي )

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

بوابة الاستعطاف.. الفرصة الضائعة


الضحالة السياسية

 
حوادث

لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها


بطل فيديو الاعتداء الشنيع على سيدة وسط الدشيرة في قبضة رجال الأمن ،

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

شركة "ميدأوسيون" تتسلم شهادة الايزو الخاصة بالمختبرات

 
آراء ومقالات

أية أدوار للجالية المغربية المقيمة بالخارج عندما تصبح مهددة بالحرق بديار الغربة أمام صمت المسؤولين المغاربة؟؟؟


أحرقونا…فلم نعد إلا ذاك الرماد…

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

تقوية وتوسعة الطريق الاقليمية رقم 3326 الرابطة بين فضالات وبنسليمان


برنامج تأهيل الباعة المتجولين يثمر تدشين الفضاء التجاري للقرب


بن اسليمان ... اعتقال الفلاح محمد الكاف .

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

خدمة الوطن والحفاظ على أمنه مسؤولية الجميع
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 مارس 2016 الساعة 03 : 10


محمدية24


إعداد: عبدالمجيد مصلح

عبرت فعاليات المجتمع المدني عن اعتزازها بالأجهزة المخابراتية والأجهزة الأمنية كافة لحرصها التام على أداء واجبها بخدمة الوطن والحفاظ على أمنه وأمانه واستقراره رغم كثرة الملفات الشائكة التي تعمل على تفكيكها حفاظا على المملكة المغربية.

المغرب اليوم أقوى من كل المؤامرات التي تحاط بالظل لخراب أمنه واستقراره وإدخال التوتر والبلبلة إلى بيوت المغاربة التي لم تعرف يوما الخوف ولا الريبة في ظل الراية العلوية الشريفة.

المجتمع المدني ومعه المواطن الصالح يرفض كل المحاولات البائسة لتدمير مسيرة الإصلاح التي ينتهجها المغرب خصوصا استهداف أمنه وإشعال فتيل التوتر عبر محاولة البعض تشكيل خلايا إرهابية تسعى لإحداث تفجيرات غاشمة لتدمير بنية الاستقرار التي يتميز بها المغرب عن بقية الدول المجاورة.

 اليوم، نفتخر ونكرم الأجهزة الأمنية اليقظة والذكية والقادرة على اكتشاف الأحداث قبل وقوعها ومتابعتها بكل مهنية واقتدار، والمطلوب خلال المرحلة الحالية أن نساند الجهات الأمنية كل في موقعه وحسب استطاعته في دعمها في كل ما يتاح من الدعم، وعلى كل مواطن قادر على أن يقوم بدور مميز واستثنائي في الموضوع الأمني بقدر حبنا للمملكة المغربية، والحذر من الأوضاع في المنطقة الساخنة التي لا تبشر بالخير، ما يتطلب آليات خاصة للتعامل مع قضايا المرحلة.

إن أجهزتنا الأمنية وبكل افتخار قادرة على تخطي هذه المرحلة بمشيئة الله دون أن يقع ما يمكن أن يؤثر على مسيرة الوطن واستقراره، وننبه من خلال منبرنا إلى الدور المغربي المهم في استقرار المنطقة وبالتالي العالم كله، لأننا كنا ومازلنا صمام أمان لكل أبناء الأمة العربية وبخاصة هذه المنطقة، وبالتالي فإن أمن وطننا هو أمن للمنطقة.

وإذ نعرب عن أملنا أن تكون الأحداث القديمة البائسة ورغم سلبيتها الكبرى حافزا للجميع في أن نكون الأمناء على الوطن والذراع الوفي القادرة على أن تساعد الأجهزة، وتحمي الوطن، وأكيد أن لكل منا ما يملكه حتى يحافظ على أمن واستقرار البلد.

قمنا بزيارة لعدة جمعيات محلية منها والوطنية والدولية، وسألناهم عن المشاركة في حماية الوطن وكان الجواب التالي:

مصطفى عرشاني عن الجمعية المغربية للأعمال الاجتماعية، يؤكد على ضرورة تكاتف الجهود ليكون الجميع سياجا لحماية الوطن، دون أن نثير حالة رعب بين المواطنين بشكل يؤثر على الاقتصاد والسياحة وحتى التنمية والإصلاح، ودعم أشقائنا في كافة دول المنطقة وعلى رأسهم اليمن الشقيق.

وقال منير نملي من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن المغرب مستهدف وهناك الكثير من الخطط التي تحاك للنيل من أمنه الوطني واستقراره، وأن أي شخص عاقل يأمل أن يبقى بلدنا ينعم بنعمة الأمن والاستقرار حتى نرسخ نهجا سياسيا يهيئ لنشوء مرحلة جديدة ديمقراطية يكون بها المغرب واحة من الأمن والأمان في منطقة مضطربة وبلا شك لها انعكاسات على شمال إفريقيا (الجزائر تونس ليبيا مالي وموريتانيا).

وبين المهاجر المغربي، أن هذه الدول مليئة بالأحداث غير الآمنة ولعل أقربها ما حدث في ليبيا وتونس ومالي والجزائر مؤخرا، وكذلك الأحداث في موريتانيا، وكل هذه الأمور لها تأثيراتها السلبية التي تنعكس على الحدث المغربي، الأمر الذي يتطلب يقظة ووعيا تجاه وجود عدو إرهابي مشبع بالفكر الداعشي، وتنظيمات لازالت مجهولة تتخذ عباءات مخالفة للحس الوطني وتتعامل مع الأمور بفكر وشكل ضلالي.

وثمن مدير نشر جريدة الوضوح الوطنية،الحقوقي الطيب الساق، أن دور الأجهزة الأمنية التي عرفت بما تتمتع به من نهج دائم بالحفاظ على أمن البلد، لما تتمتع به من كفاءة عالية، ومسؤولية ومهنية تجعل منا نعيش حالة منفردة من الأمان.

ونبه الطيب الساق، من إثارة حالة هلع أو خوف بين المواطنين أو المبالغة بالإشاعات، ذلك أن المطلوب منا أن تبقى أعيننا مفتوحة لأي شبهة أو عمل غير آمن ونبلغ عنه لا أن نلجأ إلى المبالغة بالإشاعات، فهذا الأمر من شأنه أن يهز البلد وبالتالي لا يوجد أمن واستقرار ولا سياحة ولا اقتصاد، حتى أن الضرر سيصل للخارج بما يخدم الانفصاليين الارهابيين (بوليساريو) والمنظمات الارهابية القادمة من الجارة الجزائر، فلن نتمكن من تشكيل دعامة للأراضي الشرقية والجنوبية ولا مساندة أشقائنا في تونس وليبيا وموريتانيا،  ولا في مالي ولا حتى مساندة الدول العربية والأوربية أمنيا، الأمر الذي يفرض علينا أن نعزز الانتماء مع التأكيد على تلاحمنا حتى نتمكن من مواجهة أي أخطار يخطط لها الجيران للمساس بأمن وطننا.

الفاعل الجمعوي خالد أبوالمجد، أكد من جانبه أن أبرز ما يميز المغرب عن دول المنطقة بل دول العالم هو ما ينعم به من الأمن والاستقرار، وهذه الحالة النادرة في زمن كثرت به أعمال العنف والاضطرابات الأمنية والسياسية جاءت نتيجة لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس المباشرة للأجهزة الأمنية.

واعتبر الصحافي محمد بوخريص، أن ضبط المخابرات المغربية المعروفة اختصارا ب"لاديستي" لشبكة الإرهاب خطوة تستحق الشكر والعرفان لهذه الأجهزة التي توصل الليل بالنهار لحماية الوطن والمواطن، مشددا على أن الظروف تستدعي يقظة من الجميع والتعاون لحماية بلدنا من أي تجاوزات أو عبث بأمنه واستقراره، وأن أي تهاون (مجتمع مدني، إعلام، نقابات وأحزاب...الخ) في المسألة الأمنية سيقود البلاد إلى حالة لن تحمد عقباها، وبالتالي فإننا نأمل من الأجهزة الأمنية اتخاذ كل ما يلزم لحماية الوطن فالمرحلة بحاجة إلى يقظة، بدونها سيكون الوضع حساسا، بل وخطيرا

وضرورة تطبيق القانون بحزم تجاه أي شيء يهدد أمن واستقرار الوطن، وأن تستخدم كل الأساليب حتى وإن كانت حازمة في سبيل حماية البلد من أي خطوات كتلك التي ضبطتها (البسيج) مؤخرا بالسمارة مشكورين.

كما ألفت إلى أهمية الدور المغربي في احتضان الشعوب العربية (سوريا) التي لاقت الظلم في بلادها، وقال: كم من شعوب لجأت للمغرب من إفريقيا طلبا للأمن والاستقرار وبالتالي فأمن بلدنا مهم للمنطقة والعالم بأسره.

وشدد عبدالسلام عسري تقني بإذاعة عين الشق، على أن المهنية التي تتمتع بها أجهزتنا الأمنية لم تأت من فراغ فهي أجهزة تعمل على مدار الساعة لخدمة الوطن والمواطن، بقيادة حكيمة من جلالة الملك محمد السادس.

وجل الأجهزة الأمنية المخابراتية تتمتع بقدرة ومهنية عالية إلى جانب السهر على أمن ومصلحة الوطن، ونحن نحييها على هذا الدور وبالمقابل علينا جميعا أن نكون شركاء بالحفاظ على أمن الوطن ومقدراته، وسلامة أراضيه، وأغتنم هذه الفرصة لأوجه الشكر للأجهزة الأمنية التي ثابرت وسهرت وقدمت كل التفاصيل لحماية الوطن والمواطن لأن نعمة الأمن انجاز لاستقرار المغرب يجب علينا جميعا أن نعتز به.

وأضاف أن الأمان لا يأتي إلا بالمواطنة الصالحة وحب الوطن والإحساس بالانجاز لأن الجميع مسؤول عن أمن الوطن ونحن دولة مؤسسات والأجهزة الأمنية تتمتع بالقدرة على التعامل مع المشكلة قبل وقوعها، فالمغرب هو وطن حياة وأمل ودعوة للعمل الجماعي لنعمل جميعا ونمسك بأيدينا معا، والدعوة المغربية بصرف النظر عن الأفكار دعوة للحياة والأجيال القادمة..

وأشار إلى أن ما حصل يبعث على الاطمئنان لكل أفراد المجتمع، لأن إلقاء القبض على مجموعة تخطط لعمليات إرهابية أمر يبعث على الشعور بالأمان والثقة بأن هناك من يسهر ويعمل لإبقاء المغرب مطمئنا دافئا ورائد إصلاح ومبعث مسؤولية، مشير إلى أن الجميع مسؤول عن الوطن وليس الأجهزة الأمنية وحدها، فالجميع مدعو للتماسك والتقدم للأمام وعدم الرجوع خطوة للوراء فعندنا مجتمع مدني واع وأجهزة واعية ومسؤولة على جميع الأصعدة، ونحن نمتلك ثقة بوعي، المواطنين جميعا للاحتفاء بالحياة والأمن والإصلاح القادم للمغرب بهمة الجميع، وأكد أن ما حصل الشهر الفائتوالقبض على مجموعة إرهابية بمدينة الجديدة من ضمنها فرنسي هو خطوة وإنجاز للإحساس بالإصلاح والأمن الذي لا يوجد الإحساس به كما في المغرب ، وهذا باعتراف البلدان الأوربية جمعاء، المغرب بلد هادئ متعاون ومتماسك بأبنائه وقيادته الحكيمة التي تلتفت لهم الناس وأمنهم بشكل لا يتوقف ولا ينقطع.

حميد نعناع رئيس فرع جمعية الشباب الملكي بسيدي مومن:

إن المغرب سيبقى حصنا منيعا بقيادة الملك محمد السادس، وستبقى أجهزته الأمنية الدرع الواقي الحصين ضد الإرهاب والإرهابيين وسيبقى الشعب المغربي خلف هذه القيادة وخلف أجهزته الأمنية فهم سند الوطن وحماته ودروعه والعيون الساهرة على أمنه من الإرهاب والإرهابيين.

وأضاف أن ما يحاك من مؤامرات ضد المغرب، الذي أثبت في ظل الربيع العربي أن ربيعه أخضر وإنساني حقيقي لم ترق فيه نقطة دم واحدة، أثبت هذا البلد بشعبه ووحدة أبنائه واقفين جنبا إلى جنب خلف القيادة التي تحقق له ما يرجوه من نهضة وتقدم وازدهار بكل أمان وبكل سلام وبروح ديمقراطية تؤمن بالتعددية وبالمواطنة وتؤمن بالتدرج في الوصول إلى ما نسعى إليه جميعا من تقدم وازدهار، فالشعب المغربي لا يسعى إلى حرق المراحل بل يتدرج خطوة خطوة ليصل إلى القمة بأمن وسلام، أما أجهزتنا بكل تلاوينها فلها التحية والتقدير والمحبة لكل كبير وصغير فيها فبارك الله بأجهزتنا ونحن معها على الدوام ولها منا كل الدعم وعلى كل صغير وكبير من مواطنينا ومن أبناء هذا البلد العزيز أن يكون سندا وعونا وعينا لها يقف معها وإلى جانبها يساندها من أجل تحقيق الأمن والأمان في بلدنا الحبيب.

وأوجه من خلال منبركم الذي أتمنى له التوفيق في مسيرته الإعلامية، تحية إكبار وتقدير إلى قواتنا المسلحة الملكية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وأعوان السلطة.

من جهته أشاد الفاعل الجمعوي يوسف جاهد بالله، بيقظة الأجهزة الأمنية ودورها في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره. وأضاف أن الوضع حساس والمنطقة ملتهبة وأن المغرب مستهدف من جهات مختلفة وهنا تأتي أهمية الوعي الجماهيري بما يحيط بنا ودورهم في التصدي لمحاولات زعزعة أمننا واستقرارنا، وأطالب بعدم التهاون مع كل من سولت له نفسه محاولة زعزعة الأمن وإثارة القلاقل باتخاذ أشد العقوبات بحقهم.

من جهته قالت الفاعلة الجمعوية الشعيبية بونضار، أننا في المغرب نتمتع بأجهزة أمنية تتحلى بالأخلاق ومدربة على الحب والولاء للوطن حيث تعمل طوال الليل وعلى مدار السنة دون تعب أو كلل للحفاظ على الوطن وكشف كل المؤامرات الغاشمة التي تحاول النيل من أمننا واستقرارنا إلا أنها تثبت دائما حرصها الشديد على منع أي محاولة غاشمة تسعى لتدمير تلك المنظومة في المغرب، وإحباط المخطط الإرهابي الذي استهدف أمن الوطن يظهر والحمد لله أن الأجهزة الأمنية لدينا على درجة عالية من اليقظة والانتباه لمخططات بائسة تحاول النيل من الوطن، وذلك يعني لنا كمجتمع مدني ضرورة أن نكون على درجة من الحس الأمني والوطني والوعي والإبلاغ عن أي أمر غير طبيعي نلحظه، وكذلك تحمل مسؤوليتنا جميعا تجاه وطننا والحفاظ عليه لإبعاد الأيدي العابثة والنفوس المريضة حتى يبقى وطننا صرحا عامرا وآمنا...

 

 








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جلالة الملك يستقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

اوريد:حركة 20 فبراير ليست مجرد فقاعات وهي التي فرضت تعديل الدستور وأدعوها إلى نقد ذاتها و"ماتنساونا

كيفية تجنب سوسة الأسنان

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في حفل تأبيني بمناسبة أربعينية وفاة الفنان أحمد الطيب لعل

مصطفى الخلفي: مغربية الصحراء محسومة تاريخيا و اجتماعيا و شرعا

«الفكر الإجرامي مكتسب بفعل تسيب المحيط المدرسي»

الفصائل الفلسطينية تُوحِّد بنكيران وبنشماس

دراجات نارية إماراتية لأمن الرباط

الكوميديا تفقد رجلين في يوم واحد:وحيد سيف و نبيل الهجرسي

العنف المدرسي.. أنواعه وتجلياته

حب الأوطان من الإيمان... وهل حب المواطن كفر؟

حفل تخرج فوج جديد من مدرسة تكوين أطر القوات المساعدة ببن اسليمان برسم السنة الدراسية 2013-2014

هذا هو يوم عيد الأضحى بالمغرب ... !!!

خدمة الوطن والحفاظ على أمنه مسؤولية الجميع

رسميا يوم الأربعاء أول أيام شهر شوال بالمغرب …عيد مبارك

بلاغ من الأوقاف والشؤون الإسلامية: شهر شوال يستوفي الثلاثين يوما

مسؤولون بمدينة البئرالجديد والعشوائية في تدبير شؤون الإدارة

مسؤولون بمدينة البئرالجديد والعشوائية في تدبير شؤون الإدارة

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

مواطنون يطردون الوزير محمد يتيم شر طردة من لقاء تواصلي بمقر مقاطعة سيدي مومن





 
البحث بالموقع
 
محمدية24 TV

استياء سكان إقامة بلفدير جماعة بني يخلف من تصرف شركة ليديك المتعمد بقطع الماء عن شققهم


" فيديو " حسن عنترة: لا للسب و الشتم نعم لانتقاداتكم البناءة ...و قريبا أوراش كبرى بالمحمدية تعيد للمدينة أمجادها


مشاركة قوية لأبطال عالميين في النسخة الثانية من ترياتلون المحمدية

 
قضايا المجتمع

معانات يومية لمواطنين زبناء نقل مدينة بيس


"التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء" موضوع أمسية معمارية ستنظم من طرف المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان و الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لتطوان

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة


مصطفى عزيز يترأس إحياء الذكرى الثالثة لرحيل الملياردير لحسن جاخوخ بحضور شخصيات صوفية سينغالية والإعلان عن ميلاد مؤسسة خيرية دولية

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

بلاغ رسمي حول العطلة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب وعيد الأضحى


القضاء التجاري المغربي يحمي مصفاة شركة سامير ويغضب الخارجية الأمريكية

 
أخبار الرياضة

البطل المغربي زكرياء التجارتي يفوز بالنسخة الرابعة من الجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ بالعيون


إسدال الستار على منافسات دوري "المرحوم لحسن جاخوخ" لكرة القدم المصغرة في نسخته الثانية 2018

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


إحياء سهرة ماجنة تستنفر المصالح الأمنية بالمحمدية

 
جمعيات ومنظمات

قضايا الشباب المغربي تعيش الانتظارية والأزمة والسنة الدولية للشباب مناسبة لتقديم الحصيلة


جمعية شبابية تنجز الدورة التمهيدية لإقامة نموذج للأمم المتحدة

 
الأخبار الفنية والثقافية

عبد الصمد ناصيري فنان في مجال الأغنية الملتزمة يشق طريقة بتبات نحو النجومية

 
وفيات وتعازي

تعزية في وفاة والد الزميل رئيس تحرير جريدة الجهوية بريس " طارق الوردي "

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية