مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         تعزية : وفاة قيدوم السياسيين بجماعة بني يخلف " المصطفى العساس "             المنظمة الديمقراطية لعمال وعاملات الإنعاش الوطني تدين تصريحات نور الدين بوطيب بعد استخافه بمطالبهم وتهدد بالتصعيد النضالي والقضائي             حتى لا تتكرر المأساة بالمحمدية.. سيناريوهات ما بعد عزل الرئيس                         هل دعوة ترمب لنظيريه الروسي والصيني إلى توقيف سباق التسلح صادقة أم مناورة خادعة؟             اعتقال أحد ضحايا البرنامج الحكومي "مقاولتي" من و سط البرلمان المغربي             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
حوادث

أزمور: بنت لفشوش تتسبب في حادث سير مميت


لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها

 
أخبار محلية

الحق في السكن يخرج ساكنة دور الصفيح ببلدية المنصورية للإحتجاج بالشارع


تفاصيل تفكيك عصابة تروج لحوم الكلاب و لحوم حمراء غير صالحة للإستهلاك بالمحمدية و الدار البيضاء


حادث سير شاحنة نقل الأزبال بجماعة بني يخلف يكشف خروقات في تشغيل الأعوان العرضيين

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

حتى لا تتكرر المأساة بالمحمدية.. سيناريوهات ما بعد عزل الرئيس


قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

السكن، الصحة، التعليم و التجارة ... قاطرات تنجز بوثيرة متسارعة داخل المدينة البيئية زناتة ( المحمدية )

 
آراء ومقالات

هل دعوة ترمب لنظيريه الروسي والصيني إلى توقيف سباق التسلح صادقة أم مناورة خادعة؟


من الفساد الأصغر إلى الفساد الأكبر: الخروقات والتسيب الحاصل في تربية الدواجن يهدد صحة المواطن في غياب المسؤولية المشتركة

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز


العرائش... سرقة رمال الشاطئ ورمال الكثبان بلا حسيب ولا رقيب


مفوضية الشرطة بمديونة تعتقل الحرشاوي المسجل خطر

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

مسيرة الأحد باهتة والمشاركة فيها هزيلة ويمكن اعتبارها مليونية تحت الصفر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 شتنبر 2016 الساعة 28 : 21


مجمدية24

عبد اللطيف سيفيا 

تصوير : عبد الإله زيدان و قاسم مسكني

 

وصفت مسيرة اليوم الأحد 18 شتنبر 2016 ، والتي جرت أطوار مسرحيتها بشارع محمد السادس بحي الفدا بالدار البيضاء ، بمسيرة الذل والخزي والعار ، وبالمسيرة الباهتة وذلك رجوعا إلى العدد الهزيل الذي مثله المشاركون في المسيرة المليونية تحت الصفر والتي جندت لها عناصر تعد على رؤوس الأصابع أحضرت من كل صوب من ربوع المملكة

            

ليزج بها في متاهة فارغة منهم من يجهل حتى سبب تواجده بها،يرفعون لافتات ويرددون شعارات لا يفقهون معانيها ،

            

تصب جميعها في السخط على رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، مطالبة له بالرحيل وعدم أسلمة الواقع السياسي المغربي وأشياء من هذا القبيل ، ناهيك عن أدائهم لبعض الشطحات العشوائية التي تنم عن الجهل التام بحقيقة الموقف وضرب الأخماس في الأسداس دون تجاوز عد أصابع اليد ،

            

لتحطم هذه المسيرة الفاشلة رقما قياسيا في ضياع الوقت ونية خلق البلبلة بين صفوف المواطنين المغاربة الذي فطنوا لمثل هذه الخرجات والشطحات التي يتم وضع نوطاتها من طرف المفسدين الذين لا تهمهم إلا مصالحهم الخاصة والتي جاءتها الآلة السياسية الجديدة التي انخرطت فيها الحكومة الجديدة والمسؤولون وعلى رأسهم قائد البلاد ، الذي سار بخطى حثيثة نحو الديمقراطية الفعلية والتقدم والازدهار ،

             

ما أثار حفيظة المفسدين الذين باءت خططهم بالفشل الكارثي منذ انطلاق الإصلاح خلال العهد الجديد للمملكة ، فلم يبق لهم إلا اللعب بالأوراق الفاسدة التي لن تجديهم نفعا ، وخاصة قبيل الاستحقاقات البرلمانية التي نحن مقبلون عليها والتي ستفرز الصالح من الطالح ، ولن يصح إلا الصحيح.

       

فقد انقلبت الآية في المثل الشعبي المغربي القائل ''كمشة نحل خير من كمشة ذبان'' لتتحول إلى مثل يصح تطبيقه على الوضع الحالي وهو''شواري نحل خير من كمشة ذبان''

        

فلا يسعنا إلا الدعاء لهؤلاء المحرضين الضالين بالهداية والانخراط في بناء هذا الوطن الذي هو محتاج لسواعدهم في البناء وليس في الهدم .

        

فكفانا وإياكم الله من الوضع المزري الذي تعيشه الشعوب العربية من جراء التمزق والتشرذم وتضارب المصالح الذي يدفع بها نحو الهاوية ويجعلها محل الذل والهوان بسبب الطمع والجشع اللذين أصبحا يضربان بأطنابهما المجتمعات العربية لتصل إلى ما وصلت إليه من التخلف على العديد من الأوجه وفي شتى الميادين.








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جلالة الملك يستقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

الرئيس الإسرائيلي بريس يعترف باغتيال عرفات وسط ذهول المجتمع الدولي

المحكمة تقضي بعدم الاختصاص في طلب إيقاف المجلس الوطني لحزب الاستقلال

التلفزيون المغربي يكشف المباريات التي سينقلها في «الكان»

متطوّعون يوزعون أطناناً من المساعدات على أنفكو وما جاورها

فريق بحث ياباني يشهر إسلامه بعد التوصل لحقيقة

ابنة السادات تكشف: قرار عزل مبارك كان في حقيبة والدي يوم اغتياله

الإعلام الإلكتروني ضمير المجتمعات نحو الديمقراطية

العنف المدرسي.. أنواعه وتجلياته

تاعرابت: فضلت فريقي على المشاركة في كأس إفريقيا

مسيرة الأحد باهتة والمشاركة فيها هزيلة ويمكن اعتبارها مليونية تحت الصفر





 
البحث بالموقع
 
قضايا المجتمع

اعتقال أحد ضحايا البرنامج الحكومي "مقاولتي" من و سط البرلمان المغربي


الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط تتبرأ من اتفاق تم مع وزارة عمارة

 
محمدية24 TV

سابقة : تلاميذ ضواحي المحمدية يخرجون للشارع احتجاجا على ترسيم الساعة الصيفية


حكاية الفلاحة المناضلة أمينة جبار مع مافيا العقار ببن اسليمان ( فيديو )


استياء سكان إقامة بلفدير جماعة بني يخلف من تصرف شركة ليديك المتعمد بقطع الماء عن شققهم

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة


مصطفى عزيز يترأس إحياء الذكرى الثالثة لرحيل الملياردير لحسن جاخوخ بحضور شخصيات صوفية سينغالية والإعلان عن ميلاد مؤسسة خيرية دولية

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

السفارة المغربية تحتفل بيوم الطبخ والقفطان المغربي بحضور السفراء ونجوم الفن والمشاهير


حصيلة الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة ليوم الخميس 14 ربيع الأول 1440هـ الموافق لـ 22 نونبر 2018

 
أخبار الرياضة

المغرب يفوز للمرة الثانية بشرف تنظيم إقصائيات المنطقة الإفريقية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة


المغرب ينتزع لقب البطولة العربية لصنف الكايوان بالعاصمة الجزائرية ( صور )

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


الأرض التي احتلتها الجزائر ولا يطالب بها المغرب

 
جمعيات ومنظمات

المنظمة الديمقراطية لعمال وعاملات الإنعاش الوطني تدين تصريحات نور الدين بوطيب بعد استخافه بمطالبهم وتهدد بالتصعيد النضالي والقضائي


بلاغ : النساخ القضائيون يدخلون إضرابا و طنيا لمدة يومين

 
الأخبار الفنية والثقافية

مسرح الزهور ، يقدم مسرحية " علاش لا " بالعديد من القاعات بالدارالبيضاء وبن سليمان والمحمدية .

 
وفيات وتعازي

تعزية : وفاة قيدوم السياسيين بجماعة بني يخلف " المصطفى العساس "

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية