مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611                     تلاميذ مدرسة مولاي رشيد ببني يخلف معرضون للخطر ... و المسؤولون عن التعليم بالإقليم في سبات عميق             سوء التسيير بمؤسسة مولاي رشيد ببني يخلف يؤجج غضب أولياء التلاميذ             عاجل... لجنة لافتحاص ملفات مصلحة التحفيزات بالمديرية الاقليمية للفلاحة ببنسليمان.             الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب في مفترق الطرق             حكومة العثماني تنهي أزمة 12 ألف ممرض             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
أخبار محلية

سوء التسيير بمؤسسة مولاي رشيد ببني يخلف يؤجج غضب أولياء التلاميذ


عاجل ... مهتمون يدقون ناقوس الخطر بعد انتقال عدوى مرض الصبار لجماعة بني يخلف ضواحي المحمدية


تهاون الدرك الملكي لعين حرودة في قضية السرقة التي تعرض لها مدير نشر مدينة نيوز : شريط فيديو يوثق الجريمة والجاني حر طليق


المحكمة الدستورية ترفض طلب رئيس الحكومة بالغاء مقعدي التدلاوي و بيمزاغ بالمحمدية.

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

مثقفون بالفطرة


الملكية.... حضن المغاربة الذي رسخ الاستثناء والتألق

 
طلبات و شكايات الناس

فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها


شكاية بمستشار جماعي ببرشيد يتسبب في التبول لطفل قاصر بعد تهديده بالدهس بسيارة المصلحة

 
حوادث

الاهمال ولا مبالاة شعار يحمله المركب الترفيهي المصبحيات بالمحمدية


في واضحة النهار: السطو على كاميرا مدير نشر مدينة نيوز من داخل سيارته بعين حرودة


حافلة تابعة لشركة "ألزا" الاسبانية بمراكش تقتل شابين في مقتبل العمر

 
إعلان
 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي


عااااجل البوليساريو تحتل الكركارات بعد انسحاب الجيش المغربي


مواطن اليوم : ظاهرة الاستيلاء على العقارات .. الأسباب والانعكاسات (حلقة كاملة)

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

اختفاء الشاب محمد شنتوفي في ظروف غامضة بالمحمدية

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

مجموعة "ساترام-درابور" توقع اتفاقية لتطوير الميناء المستقبل لـ"دوالا" بالكامرون

 
آراء ومقالات

من قدم أوراق اعتماده؟


حب مولانا....

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

المغرب وميلاد موريتانيا....

 
الأخبار الجهوية

عاجل... لجنة لافتحاص ملفات مصلحة التحفيزات بالمديرية الاقليمية للفلاحة ببنسليمان.


حقيقة عمل قسم الاستعلامات العامة السابق بالمنطقة الأمنية عين الشق...الآثار والأسباب


ﺘﺴﺎﺅﻻﺕ ﺘﺘﺒﺎﺩﺭ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺫﻫﺎﻥ ﻋﻥ البحث للإيقاع بالمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت


الفساد والخروقات تضرب بأطنابها جماعتين بإقليم برشيد ...لا بد من زيارة مفاجئة لجطو ولجان المراقبة

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 


حصيلة الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة ليوم الخميس 27 رمضان 1438 الموافق لـ 22 يونيو 2017
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يونيو 2017 الساعة 11 : 15


  محمدية24

 

انعقد يوم الخميس 27 رمضان 1438 الموافق لـ 22 يونيو 2017 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص التنظيمية، وتقديم عرض قطاعي حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في أفق سنة 2030، والتعيين في مناصب عليا.

كلمة السيد رئيس الحكومة

في بداية الاجتماع هنأ السيد رئيس الحكومة السادة الوزراء بهذه الأيام المباركة، متمنيا أن يعيد الله هذه الأيام على جلالة الملك والشعب المغربي وعلى الأمة الاسلامية بالرحمات والبركات والاستقرار إنشاء الله.

كما توجه السيد رئيس الحكومة بكامل التبركيات والمتنميات الصادقة إلى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله  أمير المؤمنين بمناسبة عيد الفطر، كما هنأ الشعب المغربي بنفس المناسبة.

كما هنأ السيد رئيس الحكومة الناجين والناجحات في امتحانات الباكالوريا متمنيا لهم التوفيق في مشوارهم الدراسي مستقبلا، متمنيا التوفيق للمقبلين على اجتياز الدورة الاستدراكية، كما هنأ بالمناسبة كافة الأساتذة والاداريين في قطاع التربية والتكوين الذين سهروا على إنجاح هذا الورش.

وأبرز السيد رئيس الحكومة أن اجتماع اليوم سيتم خلاله تقديم عرض حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في أفق سنة 2030، وذلك قبل عرض الاستراتيجية على مجلس وزاري للمصادقة عليها، معتبرا أن النجاعة الطاقية تشكل مطلبا ملحا، وأن الاستثمار في الطاقات المتجددة ستمكن بلادنا من ولوج توجه جديد سمته الترشيد في المجال الطاقي.

كما توقف السيد رئيس الحكومة عند تقارير المجلس الأعلى للحسابات، حيث أثنى على الدور الريادي للمجلس فيما يخص تقييم السياسات العمومية ومرافقة الإدارات والمؤسسات العمومية بهدف نهج أسلوب الحكامة والالتزام بالقانون ومنع التجاوزات في الصفقات العمومية وتحسين طرق التدبير وتقديم الخدمات للمواطنين. كما هنأ السيد رئيس الحكومة المجلس، الذي يعد مؤسسة دستورية، على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها في مجال تعزيز الحكامة والشفافية.

 وحث السيد رئيس الحكومة السادة أعضاء الحكومة على إعطاء أهمية لتقرير المجلس برسم سنة 2015 وباقي التقارير الصادرة عنه، وذلك من خلال التفاعل معها و إعطاء أهمية للتوصيات الصادرة عنها، منبها مختلف القطاعات الحكومية إلى ضرورة أن يقوم كل قطاع حكومي بجرد التوصيات المتعلقة بقطاعه، والعمل على التفاعل معها وتطبيقها، لأن هذه التوصيات، يضيف السيد رئيس الحكومة، تستهدف تطوير العمل الحكومي ليصبح أكثر نجاعة وأكثر التزاما بالقانون واكثر خدمة للمواطن.

 وشدد رئيس الحكومة على ان الهدف الأسمى للحكومة يتمثل في أن يصبح المواطن في قلب العمل الحكومي وفي صلب أهداف السياسات العمومية.

 

عرض حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في أفق سنة 2030

بعد ذلك قدم السيد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عرضا حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في أفق سنة 2030، حيث أشار السيد الوزير إلى أن هذه الاستراتيجية تأتي في إطار الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله التي تروم التحول الطاقي وتعزيز الطاقات المتجددة. مشيرا إلى أن مسلسل التحول الطاقي ببلادنا انطلق منذ سنوات وحقق تراكمات دالة.

وأشار السيد الوزير على أن الكلفة الطاقية لبلادنا تبلغ 52.5 مليار درهم سنويا 93.3 منها مستوردة من الخارج، وهو ما يجعل المغرب في وضع تبعية طاقية، كما أبرز أن المغرب يمتلك بيئة مؤسساتية وقانونية وتنظيمية أتاحت له أن يضمن استمرار هذه الخدمة وتأمين مختلف الموارد الطاقية ببلادنا.

وترتكز الاستراتيجية على اعتماد نموذج طاقي مغربي يرتكز على عدد من الأهداف تتمثل في تأمين الإمداد الطاقي، وتعميم الولوج إلى الطاقة بأسعار تنافسية، ثم التحكم في الطاقة، إضافة إلى الحفاظ على البيئة. كما تستند الاستراتيجية كرهان على التحول نحو الطاقات المتجددة لبلوغ هدف 52 بالمائة بدل نسبة 34 بالمائة سنة 2015.

وأبرز السيد الوزير إلى ان هذه الاستراتيجية ستتحول إلى عقد برنامج يجمع الدولة مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وتتضمن الاستراتيجية عددا من التدابير المبرمجة خلال المرحلة الأولى 2017-2021 وتشمل القطاعات الأكثر استهلاكا للطاقة وهي قطاعات النقل  و الصناعة و البنايات والفلاحة والإنارة العمومية، إضافة إلى عدد من الاجراءات الأفقية.  .

بعد هذا العرض، قرر المجلس تعميق مدارسة الاجراءات والالتزامات مع القطاعات الحكومية المعنية بهذه الاستراتيجية وتدقيق المؤشرات بالشكل الذي سيمكن من الانخراط الجماعي وإطلاق حالة من التعبئة على مستوى القطاعات المعنية بهذا المجال.

 

مشاريع المراسيم

بعد ذلك، تدارس المجلس وصادق على تسعة مشاريع مراسيم تهم الجهوية الموسعة، تقدم بها السيد وزير الداخلية.

تهدف المراسيم الثلاث الأولى إلى تحديد الآليات والأدوات اللازمة لمواكبة الجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة لبلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤونها وممارسة الاختصاصات الموكولة إليها. يتعلق المشروع الأول بالمرسوم رقم 304-17-2 بتحديد الآليات والأدوات اللازمة لمواكبة الجهة لبلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤونها وممارسة الاختصاصات الموكولة إليها. ويأتي هذا المشروع في إطار تطبيق أحكام المادة 250 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات. أما المشروع الثاني فيتعلق بالمرسوم رقم 305-17-2 بتحديد الآليات والأدوات اللازمة لمواكبة العمالة أو الإقليم لبلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤونها وممارسة الاختصاصات الموكولة إليها. ويأتي تطبيقا لأحكام المادة 220 من القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم. فيما يتعلق المشروع الثالث بالمرسوم رقم 306-17-2 بتحديد الآليات والأدوات اللازمة لمواكبة الجماعة لبلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤونها وممارسة الاختصاصات الموكولة إليها، والذي يأتي تطبيقا لأحكام المادة 276 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.

إثر ذلك تدارس المجلس وصادق، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المقدمة، على مشروع مرسوم رقم 307-17-2 بتحديد مضمون نظام العنونة المتعلق بالجماعة وكيفية إعداده وتحيينه، يأتي هذا المشروع تطبيقا لأحكام المادة 85 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات. وينص المشروع على نظام العنونة يكتب باللغتين العربية والأمازيغية بالإضافة إلى إمكانية النسخ باللغة الأجنبية.

كما تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 308-17-2 بتحديد الحد الأدنى لحصة التنشيط المحلي المخصصة للمقاطعات، ويأتي هذا المشروع في إطار تطبيق أحكام المادة 246 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.

بعد ذلك تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 309-17-2 بتحديد كيفيات تحفيز الدولة للعمالات أو الأقاليم على تأسيس مجموعات عمالات أو أقاليم. يهدف هذا المشروع إلى تحديد كيفيات تحفيز الدولة للعمالات أو الأقاليم على تأسيس مجموعات عمالات أو أقاليم، وذلك في إطار التعاضد الهادف لإحداث وتدبير مرافق عمومية، أو إنجاز عمل مشترك، أو تدبير مرفق ذي فائدة عامة للعمالات أو الأقاليم المعنية. ويأتي هذا النص تطبيقا لأحكام المادة 125 من القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات و الأقاليم.

كما صادق المجلس على مراسيم ثلاث تتعلق بتحديد تبويب ميزانية الجهة أو ميزانية العمالة أو الإقليم أو ميزانية الجماعة. وتهدف هذه المشاريع إلى تحديد تبويب ميزانية الجهة أو الإقليم أو العمالة أو الجماعة على أساس البرامج والمشاريع والعمليات، بهدف تبسيط تقديم الميزانية، والحفاظ على المعلومات المتعلقة بها، وتحسين مقروئية الاختيارات المالية، وتوخيا لبلوغ الأهداف المحددة.

يتعلق المشروع الأول بالمرسوم مشروع مرسوم رقم 351-17-2 بتحديد تبويب ميزانية الجهة. ويأتي المشروع تطبيقا لأحكام المادة 169 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات. فيما يتعلق المشروع الثاني بالمرسوم رقم 352-17-2 بتحديد تبويب ميزانية العمالة أو الإقليم، والذي يأتي تطبيقا لأحكام المادة 148 من القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم. أما المشروع الثالث فيتعلق بالمرسوم رقم 353-17-2 بتحديد تبويب ميزانية الجماعة. ويأتي المشروع في إطار تطبيق أحكام المادة 156 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات.

بعد ذلك تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 350-17-2 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.16.533 الصادر في 29 من شوال 1437 (3 أغسطس 2016) بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي. ويهدف هذا المشروع، الذي تقدم به السيد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، إلى تجميع وتوحيد موارد قطاع الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وتنسيق جهوده، من أجل الاضطلاع بأدواره وتفعيل استراتيجياته بشكل فعال وناجع.


تعيينات في مناصب عليا

وفي نهاية أشغاله، صادق المجلس على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. حيث تم تعيين كل من:

-         عبد الواحد فكرات كاتبا عاما برئاسة الحكومة

-         حسن الشويخ مديرا للتكوين المهني و التكوين المستمر للصناع الحرفيين  بكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بوزارة السياحة والنقل الجوي  والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الملياردير المغربي ميلود الشعبي احتل المرتبة 43 عالميا

مصطفى الخلفي: مغربية الصحراء محسومة تاريخيا و اجتماعيا و شرعا

جلالة الملك يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس الفرنسي

مليكة: أنا دكتورة أديان وهكذا افتض البرلماني بكارتي..

هيفاء: العلاقة الزوجية ليست مجرد حب

ملثمون يهاجمون معهدا بالبيضاء ويكبلون مديرته

مسؤولون ومنعشون عقاريون متهمون بالسطو على مئات الهكتارات بالهراويين وتيط مليل

بن كيران : الصحراء بالنسبة للمغرب قضية شعب وبالنسبة للجزائر قضية دولة ونظام

العدالة والتنمية لم يتبن رسميا مطلب الملكية البرلمانية

قرار عزل 12 رئيس جماعة ينتظر تأشيرة العنصر

العنصر: المغرب يدعم التدخل الفرنسي في مالي

كيف وأين قتل عمر سليمان؟

وزراء داخلية المغرب وإسبانيا وفرنسا والبرتغال يتبنون "إعلان الرباط

الخلفي : لا وجود لأية زيادة في الاسعار أو تخفيض في أجور الموظفين

كاميرون

ائتلاف بعض جمعيات الرياضات الفردية تؤسس مجلسها وسط تصفيق موالين لها

(الطون ومطيشة ) ومشادات كلامية في ظل المطالبة بالجهوية في مؤتمر حزب التجديدوالانصاف

محمدية24 تكشف الأسباب وراء استقالة نائب الكاتب المحلي لحزب المصباح بسيدي موسى بن علي بالمحمدية"فيدي

المجلس العسكري يفوض السيسي للترشح لرئاسة مصر

المكتب السياسي ينعي المناضل الكبير وعالم الاجتماع ومربي الأجيال الدكتور محمد جسوس





 
البحث بالموقع
 
محمدية24 TV

تلاميذ مدرسة مولاي رشيد ببني يخلف معرضون للخطر ... و المسؤولون عن التعليم بالإقليم في سبات عميق


هل وزير التعليم يعلم ما تقوم به مديرة مدرسة مولاي رشيد بجماعة بني يخلف بالمحمدية ...؟؟؟


عصابة من الصناكة بسوق "حد " بني يخلف تفرض قانونها الخاص في غياب السلطات و لوحات تحدد أثمنة دخول رحبة الغنم

 
قضايا المجتمع

إلى متى ... معاناة أطفال التوحد مع كل موسم دراسي جديد...؟؟؟


من يعاقب رجال القانون على مخالفة القانون...؟؟؟


ليس من سمع كمن جرب معاناة مرضى الكلي في المغرب الجزء الثاني

 
إعلان
 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

موقع "موند أفريك"..هذه خلفيات ترحيل الأمير هشام من تونس


جديد أخبار الحريق الخطير الذي شب في برج سكني بغرب العاصمة البريطانية لندن

 
شؤون دينية

مئاة المصلون يؤدون صلاة عيد الأضحى كعادتهم بملعب جماعة بني يخلف بالمحمدية

 
أخبار وطنية

حكومة العثماني تنهي أزمة 12 ألف ممرض


الدار البيضاء: الأمن ومقاربة النوع الاجتماعي

 
أخبار الرياضة

سفارة مملكة التايلاند بالرباط تمنح لقب أحسن رياضي في رياضة المواي طاي برسم الموسم الرياضي 2016 - 2017 لسفيان التعواطي


الأبطال المغاربة يتعادلون أمام نظرائهم التايلانديين خلال النسخة الخامسة من كأس الصداقة المغربية التايلاندية



 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

عاجل: المحكمة الدستورية تلغي مقعدا برلمانيا بإنزكان أيت ملول

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


إحياء سهرة ماجنة تستنفر المصالح الأمنية بالمحمدية

 
جمعيات ومنظمات

ست نقابات تعليمية تندد باستهداف الأساتذة المتعاقدين بإنزكان أيت ملول


عامل إقليم برشيد يتلقى برقية شكر من جمعية الخيط لبيض لإسراعه بفك العزلة على الساكنة

 
فلاحة

مشروع تعاونية المغرب الأخضر ببني يخلف ... حلم 7 شبان يسير بتبات نحو النجاج

 
الأخبار الفنية والثقافية

جامعيون يحتفلون بالفارس والفروسية والمهدي بنبركة

 
وفيات وتعازي

تعزية ... والد الزميل حفيظ حليوات مدير نشر موقع تيلي بريس في ذمة الله

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية