مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         سلطات بني يخلف بالمحمدية تقود حملة لقتل الكلاب الضالة بالرصاص             نفايات و روائح المطرح المشترك المراقب ببني يخلف ضواحي المحمدية تحول حياة ساكنة القرية إلى جحيم             فلاحو جهة البيضاء سطات يحاكمون رئيس الغرفة الفلاحية             للا اسماء بسيدي مومن .. شارع رئيسي بمواصفات قروية ..             العرائش... سرقة رمال الشاطئ ورمال الكثبان بلا حسيب ولا رقيب             قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
أخبار محلية

سلطات بني يخلف بالمحمدية تقود حملة لقتل الكلاب الضالة بالرصاص


نفايات و روائح المطرح المشترك المراقب ببني يخلف ضواحي المحمدية تحول حياة ساكنة القرية إلى جحيم


فلاحو جهة البيضاء سطات يحاكمون رئيس الغرفة الفلاحية

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟


العامل اليزيدي مطالب بتأكيد أحقيته في كرسي الدراسة الملكي .. كبير موظفي وزارة الداخلية بإقليم بن سليمان يواجه الاختبار الصعب

 
حوادث

أزمور: بنت لفشوش تتسبب في حادث سير مميت


لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

شركة "ميدأوسيون" تتسلم شهادة الايزو الخاصة بالمختبرات

 
آراء ومقالات

أية أدوار للجالية المغربية المقيمة بالخارج عندما تصبح مهددة بالحرق بديار الغربة أمام صمت المسؤولين المغاربة؟؟؟


أحرقونا…فلم نعد إلا ذاك الرماد…

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

العرائش... سرقة رمال الشاطئ ورمال الكثبان بلا حسيب ولا رقيب


مفوضية الشرطة بمديونة تعتقل الحرشاوي المسجل خطر


تقوية وتوسعة الطريق الاقليمية رقم 3326 الرابطة بين فضالات وبنسليمان

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

الفساد والخروقات تضرب بأطنابها جماعتين بإقليم برشيد ...لا بد من زيارة مفاجئة لجطو ولجان المراقبة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 شتنبر 2017 الساعة 01 : 20


محمدية24

محمد بنعلي

 

يبدو أن حليمة لازالت على حالتها القديمة رغم التنبيهات والتصريحات والأوامر الواضحة والصريحة التي تنبثق عن الخطابات الملكية السامية والتوجيهات البينة والمباشرة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في الآونة الأخيرة ، وخاصة خلال خطابي  ذكرى العرش المجيد وثورة الملك والشعب حين توجه من خلالهما ملك المغرب إلى المسؤولين المغاربة ونصحهم بالانكباب على قضايا المواطنين والاهتمام بمشاكلهم بكل جدية والعمل على الامتثال لأوامر جلالته خدمة للوطن والمواطنين.

إلا ان ذلك يبدو بعيدا كل البعد حين نرى الفساد في التسيير لازال يضرب بأطنابه في شتى الميادين وفي كل الجهات والمناطق السائبة ، التي يسيرها بعض الخارجين عن القانون والعصاة الذين يضربون عرض الحائط كل ما يصدر عن اسما جهة بالمملكة غير آبهين بما قد تؤول إليه الأوضاع السياسية أو الاجتماعية أو...بهذا البلد العزيز.

وحتى لا نطيل ، وحتى نتبع المثل العامي الذي يقول''اللي نطولوه نقصروه''فإن جماعتي الحساسنة وسيدي المكي التابعتين لتراب عمالة إقليم برشيد ، لازالتا تعيشان تحت ظل الخروقات والسيبة في إطار تسيير الشأن العام المحلي ، وذلك تحت أنظار المسؤولين ''على عينك أ   بنعدي''  بإيعاز من أياد مخزنية  تعشق التفرج على ما يجري من أحداث وخروقات يندى لها الجبين ، والعمل على التملص من المسؤولية بطرق بائدة ترمي إلى استحمار الجميع ، مثل ما حدث مؤخرا بجماعة سيدي المكي حين رد رئيس جماعتها على شكاية توصلت جريدة النشرة بنسخة منها ، تخص تورط بعض الأشخاص في القيام بتسييج أرض والشروع في بناء سكن عشوائي بها بدوار زاوية سيدي المكي ، الذي هو معقل سيادة الرئيس الذي رد عليها  بأنه لم يمنح أي رخصة للمعنيين للقيام بذلك ...وهذه هي النسخة المذكورة التي نترك لكم واسع النظر في تقييم وضعيتها والحكم عليها ...

             

وما خفي كان أعظم ، والذي سننقب عنه تحت الأراضي السبع لنشفي غليلكم ونجعل المسؤولين الغيورين عن البلاد والعباد على أتم المعرفة بالحقائق الصادمة...

لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقو هم كالتالي : أليس لسيادة الرئيس آلياته وطرقه الخاصة للوقوف في وجه مثل هذه الأعمال اللامشروعة بتنسيق مع مسؤولي التراب الإداريين ؟؟؟

اين هي لجنة المباني الخاصة بهذه الجماعة وأين تقنيوها ومراقبوها... ؟؟؟

وأين هم أعوان السلطة  مقدمين والشيوخ ، الذين لا تفلت لهم ''الشادة والفادة'' و''البق ما يزهق'' وغيرهم من المسؤولين الذين يبدو أنهم أصبحوا من هواة التفرج على مثل هذه المواقف وغيرها ، التي سنتطرق إليها في ملفات خاصة متسلسلة ، كما وعدنا سابقا في إطار فضح الفساد المتفشي والمستور بهذا الإقليم الذي أتت عليه الأرضى بلا رحمة...؟؟؟

إن الانتهاكات الكبيرة التي يعيشها إقليم برشيد لتجعلنا في حيرة من أمرنا لتجعلنا نتساءل حول أسباب عدم إدراج هذا الإقليم في لائحة لجنة جطو ومثيلاتها لتقف على الخروقات الواضحة والجلية لدرجة فقصها للانظار بطرق أو بأخرى...

مما يثير الشك حول الصمت المطبق على هذه الخروقات ويمدد شكنا هذا إلى الشك في أن هناك أياد مخزنية تسند هؤلاء المفسدين وتضع غشاوة على عيونها وأصابعها في عمق آذانها وتحبص النفاس وكأن شيئا لا يحدث من قبيل هذه الكوارث والجنح والجرائم التي ترتكب كل يوم وساعة في حق هذا الإقليم والوطن...

فلا بد من زيارة أو زيارات متتالية وجادة ومفاجئة للوقوف بالخروقات الكثيرة التي حدثت ولازالت تحدث بهذا الإقليم والتي تسير عكس ما يرتضيه ملك البلاد لهذا الوطن ولشعبه العزيز، دون أن تجد من يوقفها ويعاقب المذنبين بجميع توجهاتهم ومناصبهم ، لأن الفساد واحد  ولن يولّد إلا الفساد الأرعن.

لهذا يجب التحرك بسرعة الضوء لمباغتة المتلبسين الذي هم بارعون في مسح أي أثر لمعالم الجريمة كيفما كانت ، والأمثلة في ذلك كثيرة ، ويمكن لجريدتنا الغراء أن تزود أيا من المسؤولين الغيورين على البلاد والعباد   








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



هل يخطط مُحتجُّون لـ"الثورة" في المغرب يوم 13 يناير؟

الفصائل الفلسطينية تُوحِّد بنكيران وبنشماس

العنف المدرسي.. أنواعه وتجلياته

ضيف الأحد» برنامج جديد بالقناة الأولى يثير الاستغـراب؟؟؟

السراح المؤقت لمعتقلي زايو في انتظار محاكمتهم

حسن البلوطي يهدد بفضح المزيد من الأسرار أمام قاضي التحقيق

حضور كبير في مسيرة الرباط وشعارات قوية تطالب برحيل بن كيران

القناه الثانية الإسرائلية : ان لم تتوقف الهجمات على الحسابات البنكية..فستخسر اسرائيل ما بنته فى

بيان إلى الرأي العام حول ضبط واعتقال حالة تلبس بالرشوة

الفساد والخروقات تضرب بأطنابها جماعتين بإقليم برشيد ...لا بد من زيارة مفاجئة لجطو ولجان المراقبة





 
البحث بالموقع
 
محمدية24 TV

استياء سكان إقامة بلفدير جماعة بني يخلف من تصرف شركة ليديك المتعمد بقطع الماء عن شققهم


" فيديو " حسن عنترة: لا للسب و الشتم نعم لانتقاداتكم البناءة ...و قريبا أوراش كبرى بالمحمدية تعيد للمدينة أمجادها


مشاركة قوية لأبطال عالميين في النسخة الثانية من ترياتلون المحمدية

 
قضايا المجتمع

أولى جلسات التحقيق في قضية التحرش الجنسي بكلية الحقوق بالمحمدية


معانات يومية لمواطنين زبناء نقل مدينة بيس

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة


مصطفى عزيز يترأس إحياء الذكرى الثالثة لرحيل الملياردير لحسن جاخوخ بحضور شخصيات صوفية سينغالية والإعلان عن ميلاد مؤسسة خيرية دولية

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

الوزير مصطفى الخلفي يستقبل السيد باركاي إسوفBarkaÏ Isouf الوزير المكلف بالعلاقات مع المؤسسات بدولة النيجر


بلاغ رسمي حول العطلة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب وعيد الأضحى

 
أخبار الرياضة

البطل المغربي زكرياء التجارتي يفوز بالنسخة الرابعة من الجائزة الدولية الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ بالعيون


إسدال الستار على منافسات دوري "المرحوم لحسن جاخوخ" لكرة القدم المصغرة في نسخته الثانية 2018

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


إحياء سهرة ماجنة تستنفر المصالح الأمنية بالمحمدية

 
جمعيات ومنظمات

قضايا الشباب المغربي تعيش الانتظارية والأزمة والسنة الدولية للشباب مناسبة لتقديم الحصيلة


جمعية شبابية تنجز الدورة التمهيدية لإقامة نموذج للأمم المتحدة

 
الأخبار الفنية والثقافية

عبد الصمد ناصيري فنان في مجال الأغنية الملتزمة يشق طريقة بتبات نحو النجومية

 
وفيات وتعازي

تعزية في وفاة والد الزميل رئيس تحرير جريدة الجهوية بريس " طارق الوردي "

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية