مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         تحث شعار”كفى من المنع والتضييق” وقفة احتجاجية امام مقر باشوية بنسليمان للجمعية المغربية لحقوق الانسان                                                 النيران تلتهم وحدة إنتاجية بالمنطقة الصناعية تيط مليل إقليم مديونة             فضیحةأمنیةبالمحمدیة وجھات تدفع من أجل طمسھا …             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
أخبار محلية

فضیحةأمنیةبالمحمدیة وجھات تدفع من أجل طمسھا …


فيديو ....حادثة سير ضواحي المحمدية توقع لص في قبضة مواطنين بعد اختطافها و سائقها من مدينة الدار البيضاء


هذه أسماء رجالات السلطة الجدد بعمالة المحمدية و مساراتهم المهنية و الدراسية

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

بوابة الاستعطاف.. الفرصة الضائعة


الضحالة السياسية

 
حوادث

لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها


بطل فيديو الاعتداء الشنيع على سيدة وسط الدشيرة في قبضة رجال الأمن ،

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

شركة "ميدأوسيون" تتسلم شهادة الايزو الخاصة بالمختبرات

 
آراء ومقالات

الواقع المغربي بين تحايل قبة البرلمان وقضاء مصالح المسؤولين والواقع المرير الذي يتخبط فيه المواطنون


بقية الحديث .... مع د عبد اللطيف سيفيا

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

تحث شعار”كفى من المنع والتضييق” وقفة احتجاجية امام مقر باشوية بنسليمان للجمعية المغربية لحقوق الانسان


كارثة بيئية حقيقية تهدد منطقة تيكرت الساحلية بأكادير ....هل من منقذ ...؟؟؟


المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي تستعرض حصيلتها وتعرض المنتوجات خلال هذه الفترة

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الذي ننتظر بركته يطأ رؤوسنا ب”صفيحته”
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 نونبر 2017 الساعة 56 : 20


محمدية24

عبد اللطيف سيفيا

أثناء تغطيتنا يوم أمس الثلاثاء 21 نونبر 2017 للمائدة المستديرة التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتعاون مع منظمة اليونسكو و الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والمعهد العالي للإعلام والاتصال بمقر هذا الأخير بالرباط التي انطلقت فعالياتها على الساعة الثالثة زوالا ، بمداخلات مسؤولي الهيئات المشاركة في اللقاء الذي تم بقاعة المحاضرات بالطابق الثالث التي اختزلت هذا النشاط بكل ما في الكلمة من معنى ، هذه القاعة التي تم اختيارها عمدا تنبؤا بقزامة الحضور التي لم يتجاوز الستين بمن فيهم المشاركون الذين بلغ عددهم حوالي العشرين عنصرا ومنهم الأجانب والقائمون على التظاهرة ، ناهيك عن القاعة الصغيرة التي خصصت لتناول المشروبات والحلويات التي قبعت في علبها لولا تذكير بعض الزوار بذلك والتساؤل حول إن كانوا سيرجعون هذه العلب المملوءة بالحلويات إلى مزودها الأصلي ، مما أثار قهقهات هما وهناك .
والغريب في الأمر أن هذه التظاهرة التي استدعي إليها مهتمون بالمجال الصحفي من دول وهيئات عديدة واستنفرت لها إمكانيات ليست بالهينة لإعطاء قيمة مضافة للحقل الصحفي بالمغرب وإغنائه من خلال تفعيل ما تتضمنه المائدة المستديرة التي جاءت نحت عنوان رائد ألا وهو ”أخلاقيات الصحافة في المغرب والتربية على الإعلام” الذي كان بعيدا كل البعد عن الواقع البروتوكولي الذي نعيشه نحن المغاربة فيما يخص غياب أخلاقيات الصحافة الذي أصبحنا نعيشه مع من كان أجدر بهم ان يكونوا قدوة للعاملين بهذا المجال الهام والحساس ، فعوض أن يتسموا بالأخلاق الفاضلة والإحساس بالمسؤولية ، فضل بعض المسؤولين الكبار الذين يعقد عليهم أبناء المجال خاصة والبلاد عامة الأمل في المضي بمنظومة السلطة الرابعة إلى في خير للجميع ، فإن هؤلاء يفضلون دهس كرامة الصحفيين وسحلها وتشويه سمعتها بتصرفات لا تليق بمسؤولين صحفيين ، اللهم إن كان هذا مقصودا وممنهجا .
وحتى لا أسهب في الكلام ، كما وصف ذلك أحد المسؤولين بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية عندما اتصلت به البارحة هاتفيا ، لأخبره بما لحقنا من طرف رئيسه الذي هو رئيس هذه الهيأة النقابية الوطنية ، حين طلبنا منه الإدلاء بتصريحات حول التظاهرة والتي لم نحضر من مدينتي الدار البيضاء والمحمدية إلا للإشادة بريادتها ودورها بالانطلاق في التأسيس لأرضية خصبة ستؤتي ثمارها الناضجة التي ستغذي حقل الصحافة وترفع من شأن منظومتها كسلطة رابعة تستحق الاهتمام والرعاية اللائقين بها لما لها من دور لا يستهان به في جميع الميادين .
كما أنه لا يجب الاستهانة بأبنائها المناضلين الوطنيين الأحرار ، لأنه كما يقول المثل المغربي ”العود اللي تحقرو يعميك” . وهذا ما حدث لنا مع السيد البقالي وأمام الملأ عندما طلبنا منه أن يتكرم بإعطائنا تصريحات حول النشاط القائم ، ازدرانا ولم يعرنا إي اهتمام ، بل عرض غلينا أن يرسل إلينا ذلك عبر العنوان الإلكتروني ، لنقف مشدوهين أمام تصرفه هذا اللأخلاقي والذي لا يمت لأخلاقيات مهنة الصحافة بصلة ، خاصة وأنه مسؤول سام وقائد للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ”ونحن أيضا ننتمي إلى الجسم الصحفي بصفتنا مديري جريدتين إلكترونيتين” تم تهزيئنا وتحقيرنا وتقزيمنا بهذه الطريقة التي لا نرضى بها لأي من الزملاء الصحفيين المغاربة ، لليوثر علينا منابر إعلامية أخرى تإما لأنها ممثلة من طرف الجنس اللطيف أو للعتبارات أخرى تغيب عن ذهننا نحن المسنون الذي لم يحترم فينا ولو بياض الشعر المتآكل بسبب السنين أو مستوانا الأخلاقي والثقافي بصفتي حائز على شهادة الدكتوراه الفخرية الدولية في اختصاص ”القيادات الإنسانية ومفاهيم السلم العالمي” الممنوحة لي من طرف ثمان أكاديميات عالمية من بينها ”أكاديمية أوم ثري انترناشيونال للتدريب”و الاتحاد العالمي للمخترعين والعلماء” ، هذه الدكتوراة التي لم تمنح إلا لسبعة عشر شخصية في العالم ، ومنهم أنا الذي تشرفت بالحصول عليها ”تحت الظل”خلال السنة ”2017” لأرفع رأس المغرب والمغاربة عاليا ، و تداس رأسي وكرامتي كصحفي شريف من طرف رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية…فعاش من عرف قدره وعاش أولو الضمير وعاش الصالح العام وعاش المغرب وملكا وشعبا ولا عاش من عاداهم أبدا .
وسنوافيكم بشريط الفيديو لنقربكم من النشاط المذكور وبعض ما يتعلق بالسيد البقالي الكاتب الوطني للقابة الوطنية للصحافة المغربية ياحسرة الذي وطئ كرامة الدكتور عبد اللطيف سيفيا ، وما خفي كان أعظم…

 








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تلاعبات في صفقة مطار محمد الخامس قاربت 600 مليون

البيضاء: تدشين "أنفابلاص شوبين سونتير" ثاني أكبر مركز تجاري بالمغرب

ماهو الوضع الذي سيكون عليه المغرب لو استعمرته ابريطانيا في القرن الماضي

عليوة يخطف الأضواء في محاكمة بنعلو

المدير العام للأمن الوطني«يجبر» الشرطيات على الخروج إلى الشارع وارتداء الزي الرسمي

أخبار سارة لأسرة كرة اليد المغربية

المحمدية: إلقاء القبض علىسيدة حاولت التربص بالملك بالطريق السيار

حضور كبير في مسيرة الرباط وشعارات قوية تطالب برحيل بن كيران

بني يخلف: قصة الذئب والراعي

قيادة بني يخلف بالمحمدية على وشك سكتة قلبية والفاعل رئيس جماعتها

التلفزيون المغربي يكشف المباريات التي سينقلها في «الكان»

أسود الأطلس تدخل القفص قبيل انطلاقة

احتجاجات متفرقة في شوارع البيضاء والأمن يتدخل لتهدئة الأوضاع

تلاعبات في صفقة مطار محمد الخامس قاربت 600 مليون

السلطات الصحية تحجز وجبات" فيندوس "المجمدة من الأسواق المغربية

السباعي للفاسي الفهري: أين تبخرت 500 مليار سنتيم؟

عليوة يخطف الأضواء في محاكمة بنعلو

حضور كبير في مسيرة الرباط وشعارات قوية تطالب برحيل بن كيران

مديرة محطة القطار بالمحمدية تصفع مواطنة وتكسر نظاراتها

وفاة مواطن بالمحمدية دهسه قطار المكتب الوطني للسكك الحديدية





 
البحث بالموقع
 
محمدية24 TV

العطش يخرج ساكنة ثلاث جماعات للإحتجاج ضواحي المحمدية


ورثة ولدبودة يؤكدون استغلالهم لأرضهم و يكدبون كل الإشاعات


بني يخلف...ثانوية شكيب أرسلان الإعداية تنظم أيامها الثقافية احتفاءا بتلاميذها المتفوقين ( صور )

 
قضايا المجتمع

"التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء" موضوع أمسية معمارية ستنظم من طرف المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان و الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لتطوان


مواطنون يطردون الوزير محمد يتيم شر طردة من لقاء تواصلي بمقر مقاطعة سيدي مومن

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة


مصطفى عزيز يترأس إحياء الذكرى الثالثة لرحيل الملياردير لحسن جاخوخ بحضور شخصيات صوفية سينغالية والإعلان عن ميلاد مؤسسة خيرية دولية

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

النيران تلتهم وحدة إنتاجية بالمنطقة الصناعية تيط مليل إقليم مديونة


حصيلة الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة ليوم الخميس 21 شوال 1439 الموافق لـ 05 يوليوز 2018

 
أخبار الرياضة

إسدال الستار على منافسات دوري "المرحوم لحسن جاخوخ" لكرة القدم المصغرة في نسخته الثانية 2018


جامعة سباق الدراجات تلفظ أنفاسها الأخيرة.

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


إحياء سهرة ماجنة تستنفر المصالح الأمنية بالمحمدية

 
جمعيات ومنظمات

تحت شعار : بعض عناصر أمن المحمدية في خدمة الشغب .....


بيان بمناسبة فاتح ماي 2018 الهجوم على الحقوق وقمع الحريات النقابية: الطبقة العاملة تعاني الفقر المدقع والتهميش

 
الأخبار الفنية والثقافية

رواية الوجه الآخر للبياض .... الوجه الآخر للحياة الفلسطينية

 
وفيات وتعازي

تعزية في وفاة والد الصديق و الزميل عبد الصمد تاغي

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية