مرحبا بكم في موقع محمدية 24 الإخباري كما يسعدنا استقبال جميع أخباركم وآرائكم على الموقع البريديmohamedia24@gmail.com أو الهاتف 0662749611         سرقة سيارة رباعية الدفع بطريقة احترافية من أمام حمام بمدينة تيط مليل             إقليم مديونة على صفيح ساخن بسبب المطالبة بإقالة رئيس المجلس الإقليمي لعمالة إقليم مديونة             أول رجل أمن مغربي وعربي يحصل على الحزام الأسود من الدرجة السادسة في رياضة الكراطي             الحكومة تصادق على مشروع مرسوم "شرطة المقالع" وشركة جرف الرمال ترحب بالمرسوم مع المطالبة بتوسيع مهام الأعوان             فرنسا تدخل منعطفا ذا أبعاد خطيرة وبلدان أخرى تنتظر دورها لا محالة             رسائل تربوية " عنوان كتاب جديد للأستاذ و الصحفي بوشعيب الحمراوي             وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى            فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس           
النشرة البريدية

 
حوادث

أزمور: بنت لفشوش تتسبب في حادث سير مميت


لم نسمع قط بهذا ... بسبب النقلة تلميذ يقتل زميلا له داخل مؤسسة تعليمية بقلعة السراغنة


اندلاع النيران بحافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء ونجاة ركابها

 
أخبار محلية

الحق في السكن يخرج ساكنة دور الصفيح ببلدية المنصورية للإحتجاج بالشارع


تفاصيل تفكيك عصابة تروج لحوم الكلاب و لحوم حمراء غير صالحة للإستهلاك بالمحمدية و الدار البيضاء


حادث سير شاحنة نقل الأزبال بجماعة بني يخلف يكشف خروقات في تشغيل الأعوان العرضيين

 
طلبات و شكايات الناس

نداء من الشاب عادل خيدة للمحسنين و ذوي القلوب الرحيمة لإخراجه من لائحة الموت


فاطمة أزفان من المحمدية تناشد المحسنين و فاعلي الخير مساعدتها لتخفيف آلام مرضها

 
بالواضح ..... مع بوشعيب حمراوي

حتى لا تتكرر المأساة بالمحمدية.. سيناريوهات ما بعد عزل الرئيس


قطاع المياه والغابات بثلاثة رؤوس .. وزير وكاتب ودولة ومندوب سامي.. هل ينجح الأمين العام للحكومة في تقنين القطاع وإنصاف 78 ألف قناصة وقناص؟

 
صوت وصورة

وفاة جنود مغاربة بافريقيا الوسطى


فيديو .. توضيحات بخصوص الجدل حول كلفة إصلاحات مركب محمد الخامس


خطير ضواحي ميدلت .. هجوم مباشر لخنزير بري على رجلا كان يصلي

 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 

»  القرآن الكريم

 
 

»  مواقيت الصلاة

 
 

»  حالة الطقس

 
 

»  مواعيد القطار

 
 

»  قناة العربية

 
 

»  الجزيرة نت

 
 

»  facebook

 
 

»   معلومات حول البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

 
 
مشاهير في الظل

المغرب يفقد أبناءه..المناصفي الخبير في علم الإجرام يقرر مغادرة الوطن بغير رجعة

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمات متنوعة

الرجاء يعزي أسر مشجعيه من ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع قرب مدينة بنجرير

 
علوم وتكنولوجيا

رومانيا تتوج المغرب بميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإختراع والابتكار

 
أعمال واقتصاد

السكن، الصحة، التعليم و التجارة ... قاطرات تنجز بوثيرة متسارعة داخل المدينة البيئية زناتة ( المحمدية )

 
آراء ومقالات

هل دعوة ترمب لنظيريه الروسي والصيني إلى توقيف سباق التسلح صادقة أم مناورة خادعة؟


من الفساد الأصغر إلى الفساد الأكبر: الخروقات والتسيب الحاصل في تربية الدواجن يهدد صحة المواطن في غياب المسؤولية المشتركة

 
لك سيدتي

إستعمالات الملح الخشن للعناية بالنظافة الشخصية

 
صحتي

الطب البديل: تعرف إلى المأكولات التي تقيك من مرض السكري

 
تاريخ وجغرافيا

فريواطو: مؤهل سياحي وطبيعي بتازة عُطلت خدماته.

 
الأخبار الجهوية

سرقة سيارة رباعية الدفع بطريقة احترافية من أمام حمام بمدينة تيط مليل


إقليم مديونة على صفيح ساخن بسبب المطالبة بإقالة رئيس المجلس الإقليمي لعمالة إقليم مديونة


مشاريع التشغيل الذاتي ...اجرام صنع في الحكومة !!!..."برنامج مقاولتي نودجا"

 
أدسنس
 
أدسنس
 
 

بقية الحديث .... مع د عبد اللطيف سيفيا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يونيو 2018 الساعة 12 : 17


محمدية24

د. عبد اللطيف سيفيا

 

بقية الحديث...إنه لواقع مؤلم حقا ...وما خفي كان أعظم ...ولكن باتباع وصفة ناجعة مستنبطة من حكمة ينادي بها مثل مغربي شائع وثابت المفعول حسب ما أكدته مواقف حازمة للشعب المغربي من خلال حملة المقاطعة الأخيرة التي أيقظت الضمائر الحية باتباع مضمون المثل القائل "اهبش تجبد حنش" وتفعيل مقتضياته حرفا وكلمة وجملة ،سنتمكن فعلا من الوصول إلى العديد من الخروقات والتجاوزات السافرة التي لم تكن في الحسبان،لينفضح كل شيء وتوضع نقاط الفساد على رؤوس المفسدين الفعليين كعلامات تدل على خيانتهم للأمانة "سيماهم على وجوههم"من كثرة الفساد الذي عاثوا به في البلاد التي نهبوا خيراتها و قهروا العباد ، فسادت الفتنة بين الأهل والأحباب والنقابات و الأحزاب والهيآت المختلفة الممثلة للمجتمع المدني وغيره ،وتسببوا في الفوضى العارمة ، وأضرموا النار في الأسعار واختلقوا لذلك الأكاذيب والأسباب . فزاد الاحتقان واختلفت الآراء وتضاربت المصالح ، لتسقط وبالا من الشر على رؤوس المستضعفين من المواطنين الذين مورست عليهم سياسات الضغط والقهر والاستعباد ، ممن نصبوهم عن طواعية على أمورهم ، ليتحكموا في رقابهم ويسوقوهم إلى الذل والهاوية...فاستفاق الشعب على وقع القضية الفاضحة ، ليشتموا فيها رائحة الغدر والخيانة ، يا ليتها لم تكن القضية القاضية ، ففطن المواطنون إلى أن مؤسساتهم كانت زيفا ولاغية ،مجرد وهم يروج لآمال واهية ، تحت قبة برلمان تبين أنه مجرد اسطبل يتعالى فيه الشخير والنخير والنهيق والنعيق أو حسب قول الشارع "بغلمان وبار لمان" ومسرحا لتدويخ الأذهان... وحكومة وقورة ومبجلة وصفت بالبكماء والكتومة ، نظرا لالتزامها الصمت المطبق تجاه العديد من الخروقات التي ملأت أرجاء البلاد وأثقلت كاهل العباد ونهبت ما تيسر من خيرات عمومية واستفحلت في نشر الفساد الذي اجتاح الأرض والسماء باستغلال النفوذ بالترهيب والوعد والوعيد والوعود وشاهد ومشهود والوعود الجوفاء. لقد انفضح أمر أصحاب الأخدود الذين هوت أمهم في قعر الطمع والجحود ، ليجدوا أنفسهم على نار شديدة اللهب هم عليها قعود ...فهذا ينهب ويتسلط بلا سبب ، ففاق في ذلك كلا من أبي لهب وامرأته حمالة الحطب، وذاك يستهتر بأمر العباد ويمارس عليه كل أنواع التهديد والترهيب والعذاب، وآخر يصفه بالقطيع والمدواخ المخبول والخائن للوطن، وغيرهم يجعل من فقرهم صفة للاستهزاء وشربهم للشاي الذي يذكرنا بما قيل قديما أنه أصل لانتشار القمل ، بينما خرج الضالون المكذبون أمام العلن ينتشون باحتسائهم للحليب ، الذي تبين أنه ليس بحليب حليب ، بقدر ما هة تهلكة للشعب الحبيب ، وضحك على الذقون وتجاوز في التهكم من إرادة الشعب في المقاطعة المشروعة التي رفع لها العالم الغريب القبعة ، قبعة الاحترام والفخر والإعجاب ، واعترف بها كسلوك حضاري رائد وفريد...وللحديث بقية. العنوان : المقاطعة سلوك حضاري رائد ووصفة ناجعة لعلاج وفضح خروقات أصحاب الأخدود








 

 

ترحب محمدية 24 بكل زوارها وقرائها الكرام الذين لديهم تعليقات على مواد فقراتها الإلتزام بالشروط

 التالية:

 - استحضار التوجه العام والخط التحريري للموقع.  

 - عدم الإساءة والقذف والسب والشتم والتجريح والتشهير بالأشخاص والمؤسسات.

 - أن يكون التعليق نزيها إذا كان يعرض  رأيا.

 - أن يكون التعليق لا يخل بآداب النقاش والطرح .

 - يحق لإدارة الموقع عدم نشر اي تعليق لا يليق بالمقام والمقال.

 - كل من تضرر بنشر تعليق بالخطأ عليه بالمراسلة عبر البريد الإلكتروني للموقع.

 - أن يكون التعليق على المقال فقط.

 - يبقى حق الرد والتوضيح مكفولا للأشخاص والمؤسسات.

   

محمدية 24

E-mail : mohamedia24@gmail.com

 

هام جدا قبل أن تكتبوا تعليقا

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الشك يحوم حول مشاركة بلهندة في أمم إفريقيا

محمد عبده ينفي عرضه الزواج على مريم حسين

مصطفى الخلفي: مغربية الصحراء محسومة تاريخيا و اجتماعيا و شرعا

أبو تريكة: المغرب سيتأهل إلى دور الرّبُع ما لم تحدث مفاجآت

الحكومة توقع مع اتصالات المغرب اتفاقية استثمار بأكثر من عشرة ملايير درهم

ابنة السادات تكشف: قرار عزل مبارك كان في حقيبة والدي يوم اغتياله

لماذا لم ينتشر الإسلام بأوروبا مثلما انتشر ببلدان أسيا؟

بني يخلف : مواطنون مستاؤون من تراكم الأزبال طيلة الأسبوع بمحيط السوق

خطوة جديدة في إطار محاربة اقتصاد الريع ، كيف يحاول رباح تحرير المقالع ؟

العنصرية نائمة لعن الله من أيقظها

ابن امسيك: أسواق عشوائية تغرق في وحل الفوضى والتسيب الإداري

بقية الحديث .... مع د عبد اللطيف سيفيا





 
البحث بالموقع
 
قضايا المجتمع

اعتقال أحد ضحايا البرنامج الحكومي "مقاولتي" من و سط البرلمان المغربي


الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط تتبرأ من اتفاق تم مع وزارة عمارة

 
محمدية24 TV

سابقة : تلاميذ ضواحي المحمدية يخرجون للشارع احتجاجا على ترسيم الساعة الصيفية


حكاية الفلاحة المناضلة أمينة جبار مع مافيا العقار ببن اسليمان ( فيديو )


استياء سكان إقامة بلفدير جماعة بني يخلف من تصرف شركة ليديك المتعمد بقطع الماء عن شققهم

 
من مصدر مطلع ... !!!

وثيقة سرية لشركة العمران تدخل عشر صحافيين في اللائحة السوداء: بوشعيب حمراوي في الرتبة الرابعة ضمن أسوء عشر صحافيين على المستوى الوطني

 
الأخبار الدولية والعربية

فرنسا تدخل منعطفا ذا أبعاد خطيرة وبلدان أخرى تنتظر دورها لا محالة


صحة الجزائريين في كف عفريت بسبب المنتوجات الفلاحية المشبعة بالمواد المسرطنة ، ووضعهم الراهن في عنق الزجاجة

 
شؤون دينية

رسميا هذا هو تاريخ عيد المولد النبوي

 
أخبار وطنية

أول رجل أمن مغربي وعربي يحصل على الحزام الأسود من الدرجة السادسة في رياضة الكراطي


الحكومة تصادق على مشروع مرسوم "شرطة المقالع" وشركة جرف الرمال ترحب بالمرسوم مع المطالبة بتوسيع مهام الأعوان

 
أخبار الرياضة

المغرب يفوز للمرة الثانية بشرف تنظيم إقصائيات المنطقة الإفريقية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة


المغرب ينتزع لقب البطولة العربية لصنف الكايوان بالعاصمة الجزائرية ( صور )

 
منوعات

شاهد: الخدعة المذهلة التي استخدمها حارس يسير خلف ترامب أثناء التنصيب

 
استطلاع رأي
 
موقع صديق
 
الأكثر تعليقا

غياب شبه تام للتاطير الديني بمدينة المحمدية


بيان توضيحي من السيد هشام فيكرين


فتاة تحاول الانتحار احتجاجا على عدم انصافها من طرف الدرك الملكي ببني يخلف بالمحمدية

 
قضاء وقانون

إلغاء النيابات العامةلمآت آلاف ملفات الإكراه البدني بسبب تقادم العقوبةوعدم استيفاء الشروط القانونية

 
شعر وأدب

حكيم السعودي يٍٍٍِِِِِوَقع كتاب "الدليل الجمعوي" بليساسفة في هذا التاريخ

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار محلية
 
الأكثر مشاهدة

مدينة المحمدية تهتز على وقع شريط جنسي ساخن لتلميذة


بني يخلف المحمدية: الفوضى تعود من جديد


الأرض التي احتلتها الجزائر ولا يطالب بها المغرب

 
جمعيات ومنظمات

المنظمة الديمقراطية لعمال وعاملات الإنعاش الوطني تدين تصريحات نور الدين بوطيب بعد استخافه بمطالبهم وتهدد بالتصعيد النضالي والقضائي


بلاغ : النساخ القضائيون يدخلون إضرابا و طنيا لمدة يومين

 
الأخبار الفنية والثقافية

رسائل تربوية " عنوان كتاب جديد للأستاذ و الصحفي بوشعيب الحمراوي

 
وفيات وتعازي

تعزية : وفاة قيدوم السياسيين بجماعة بني يخلف " المصطفى العساس "

 
فسحة رمضان ...مع الأستاذ بوشعيب الحمراوي

هل استغنى المغرب عن مدينتي سبتة و مليلية السليبتين ؟


لا للشطط .. نعم لاحترام السلط..

 
أخبار التربية و التعليم

نشر وزارة التربية الوطنية لأسماء الأساتذة الغائبين


و تتوالى فضائح وزارة التربية الوطنية...

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية